وزير العدل الألماني: اضطراب التحالف مع ميركل لن يدوم

154
0

أعرب وزير العدل الألماني، هايكو ماس، عن اعتقاده أن الاضطراب الحالي في الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي تسبب فيه الجدل حول الدخول في ائتلاف حاكم مع التحالف المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لن يدوم طويلا.

وقال الوزير الألماني المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي في برلين، إن الحزب سيخرج قويا ومترابطا من عملية تصويت الأعضاء، مضيفا أن الجميع خاضوا الجدال حول تشكيل ائتلاف كبير جديد بموضوعية ونزاهة ويرجع الفضل في ذلك على وجه الخصوص إلى جناح الشباب في الحزب وزعيمه كفين كونرت”.

وأضاف ماس: “الحزب الاشتراكي الديمقراطي مستعد على نحو جيد للدخول في ائتلاف جديد (مع التحالف المسيحي) أكثر من ذي قبل”.

وتجدر الإشارة إلى أن كونرت من أشد الاشتراكيين الديمقراطيين المعارضين لتشكيل ائتلاف جديد مع التحالف المسيحي، المنتمية إليه المستشارة أنجيلا ميركل.

وانتهت أمس الجمعة فترة تصويت أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي بشأن الموافقة أو عدم الموافقة على الدخول في ائتلاف حاكم مجددًا مع التحالف المسيحي، وتبدأ اليوم السبت عملية فرز الأصوات في مقر الحزب ببرلين.

ويحق لـ463723 عضوًا في الحزب الاشتراكي الديمقراطي المشاركة في التصويت، الذي بلغت تكاليفه نحو 1،5 مليون يورو، بحسب بيانات الحزب.

ومن المقرر أن تتواصل عملية فرز الأصوات طوال اليوم السبت، حتى ساعة مبكرة من صباح الأحد، ليعلن الحزب النتيجة التي تنتظرها أوروبا بأكملها.

فيتو

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here