6 مارس انتهاء توزيع الناخبين على لجان اقتراع الانتخابات الرئاسية

272
0

قال المستشار محمود حلمى الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، والمتحدث باسمها، أن الهيئة بدأت بالفعل فى توزيع الناخبين على اللجان الفرعية فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى الداخل أيام 26 و27 و28 مارس الجارى، مشيرا إلى أن الشكل النهائى والأخير لقاعدة بيانات الناخبين وتوزيعهم على اللجان سيكون يوم 6 مارس الجارى.

وأضاف “الشريف” فى تصريحات صحفية، أن الهيئة تسلمت عدد وبيانات الوافدين الذين سجلوا بياناتهم فى المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية ومكاتب الشهر العقارى والتوثيق، وذلك بعد انتهاء المهلة القانونية لتسجيل، والتى كان محدد لها يوم 28 فبراير، وقامت بتسكينهم وباقى الناخبين على اللجان الفرعية.

وأشار “الشريف” إلى أن، الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بتوفير رابط الكترونى على موقع الهيئة للاستعلام عن مكان اللجان الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية ورقم الناخبين فى الكشوف الانتخابية من خلال إدخال الرقم القومى، وتلقت الهيئة شكاوى من المواطنين بوجود بعض الأخطاء المتعلقة بنقل بعض الناخبين فى لجان أخرى بعيدة عن موطنهم الانتخابى، فقررت اللجنة تحديث قاعدة البيانات وتسكين الوافدين الراغبين فى التصويت فى غير محل اقامتهم بشكل صحيح والذى سيستمر حتى يوم 6 مارس حيث سيتم غلق قاعدة البيانات بشكل رسمى وتكون القاعدة النهائية المحدثة جاهزة بعد يوم 6 مارس.

وأوضح “نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات”، الهيئة تعاقدت بشكل رسمى مع إحدى المطابع الرسمية بالدولة واعطت لها الضوء الاخضر لطباعة ما يقرب من 60 مليون بطاقة اقتراع تمهيدا لتسليمها للقضاة قبل يوم من بدء عملية الاقتراع فى الداخل وتسليمها الكترونيا إلى وزارة الخارجية لتصويت المصريين فى الخارج.

صوت الامة

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق