«عاشور»: لن أسلم «المحامين» لغير المشتغلين

173
0

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن الوطن والنقابة معًا يحتاجان للاصطفاف لعبور الظروف الراهنة التي تمر بهما. وقال “عاشور”، خلال كلمته بمؤتمر “نقابة المحامين تحديات وآفاق”، مساء أمس الخميس، بمدينة الأقصر: «الوطن يتعرض لإرهاب يهدف لتقويض الدولة المصرية، وتتعرض النقابة لتهريب وتخويف بقصد إقصائها عن دورها الحقيقي في الإصلاح المهني، وحضورها في الوطن».

وتابع: «خضنا معركة ضد قيد خريجي التعليم المفتوح وأوقفنا قيد 70 ألف من حملة الدبلوم، والشهادات المتوسطة، والبعض حاول ابتزازنا نقابيًا، ولكن ذهبنا بالقضايا التي أقيمت ضدنا للمحكمة الدستورية العليا واقتربنا من الانتصار النهائي في تلك المعركة».

وأضاف نقيب المحامين: «موارد النقابة الأساسية من أتعاب ودمغة المحاماة ورسوم التصدق على العقود، وليس رسوم تجديد الاشتراك السنوي، ومن يورد تلك الأموال هم المحامين المشتغلين، ولذلك اتجهنا لضبط الجداول لقصر النقابة على المشتغلين بكل خدمتها وإمكانيتها».

واختتم: «بدأنا مشروعًا إصلاحيًا وتعرضنا لحملة شرسة، ولكن لن أسلم نقابة المحامين لغير المشتغلين مهما كانت الظروف والضغوط، وسنواجه الأحكام الصادرة بالقانون.. جدد العام الماضي 150 ألفًا، وفي العام الجاري 80 ألف حتى الآن، وأتوقع وصولهم لـ 110 آلاف، بدلًا مما يزيد عن 380 ألفًا في 2016، وبذلك نحافظ على أموال المشتغلين التي تورد للنقابة».

جريدة الدستور

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق