قضايا الدولة تصدر 7 تعليمات لقضاتها المشرفين على الانتخابات

1606
0

أصدرت هيئة قضايا الدولة تعليمات لقضاتها المشرفين على الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها داخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس الجاري، تتعلق بقواعد متابعة العملية الانتخابية، في المنشور رقم 47 لسنة 2018.

وطالبت الهيئة من قضاتها ضرورة مراعاة الدقة والالتزام بما يلي:

-استلام أوراق العملية الانتخابية بالأماكن المحددة بالمحاكم الابتدائية بالمحافظات خلال المواعيد المقررة لذلك، وفي وقت مبكر قدر الإمكان.

-الوجود بمقر اللجان العامة واللجان الفرعية الخاصة بهم قبل المواعيد المقررة وبوقت كافٍ يوميًا.

-عدم مغادرة المقار الانتخابية لهم خلال فترة الاستراحة تحت أي ظرف.

-تطبيق كل القوانين المنظمة (مباشرة الحقوق السياسية، الانتخابات الرئاسية، الهيئة الوطنية للانتخابات)، واستكمال كل نماذج المحاضر والأوراق والإجراءات المقررة قانونًا على أكمل وجه، ومراعاة الالتزام بما ورد بالدليل الإرشادي للانتخابات الرئاسية الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات.

-إخطار اللجان العامة والفرعية ولجان المتابعة بالمحافظات لسد العجز في الأدوات المتعلقة بالعملية الانتخابية أو في حالة الرغبة في الاعتذار أو التبديل لظروف صحية.

-عدم مغادرة اللجان الانتخابية قبل تمام انتهاء مواعيد الاقتراع المقررة قانونا، واتخاذ كل الإجراءات القانونية المقررة، وإثبات ذلك بالمحاضر المعدة لهذا الغرض.

-الحرص على تسليم محاضر الانتخاب ونماذج الفرز وأوراق الانتخاب باللجان العامة ولجان الحفظ شخصيًا، وعدم الانصراف قبل التأكد من صحة كل الإجراءات.

وأعلنت الهيئة أنها حددت الفترة من 17 حتى 20 مارس الجاري للسماح للقضاة بالاعتذار أو التبادل بين اللجان، من خلال التقدم بطلب إلى الأمانة العامة بالهيئة خلال هذه المدة من طالب الاعتذار أو من طالبي تبادل اللجان العامة أو الفرعية، وذلك في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 20 مارس الجاري، حتى يتسنى إخطار الهيئة الوطنية للانتخابات اتخاذ اللازم خلال المواعيد المقررة، وعدم الالتفات إلى أي اعتذارات أو طلب تبادل بعد هذا الموعد.

فيتو

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here