عاجل | السيطرة على حريق في مبنى هيئة قضايا الدولة بالمهندسين

1463
0

سيطر رجال الحماية المدنية على حريق فى 5 مكاتب داخل الطابق الثالث بمبنى هيئة قضايا الدولة فى المهندسين، انتقلت سيارات الإطفاء و تمت السيطرة على الحريق دون إصابات.

كانت غرفة عمليات نجدة الجيزة، تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق فى داخل إحدى المبانى القضائية فى المهندسين، وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء، وتم فرض كردون أمنى، وتم محاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقى المجاورات وتم عملية إخماد الحريق.

صوت الامة

تمكن ضباط الحماية المدنية بالجيزة، من السيطرة على حريق شب في مبنى هيئة قضايا الدولة بمنطقة العجوزة، وكشفت تحريات ومعاينة ضباط المباحث التي أشرف عليها اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، أن الحريق لم يسفر عن أي خسائر أو إصابات بشرية.

وأوضحت المعاينة أن الحريق شب في الطابق الثالث بالمبنى المكون من 17 طابقا، ويشغل فيه هيئة قضايا الدولة الطابق الأول والثاني والثالث، وأن النيران التهمت “5 مكاتب .. 4 كراسي.. ألواح خشبية” وبمناقشة فرد أمن إداري معين وآخرين رجحوا أن سبب الحريق”عقب سيجارة” مشتعل.

وأمر اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة.

وأخطر المستشار وائل الدرديري المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، وباشر التحقيقات أمجد المنوفي رئيس نيابة العجوزة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق.

الوطن

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية بالجيزة، ملابسات نشوب حريق بمبنى هيئة قضايا الدولة بالعجوزة، وتبين التهام النيران بعض الكراسي والمكاتب الخشبية، ورجحت التحريات الأولية أن عقب سيجارة مشتعل وراء نشوب الحريق.

تلقت غرفة النجدة بلاغًا بنشوب حريق محدود بمبني هيئة قضايا الدولة التابع لدائرة قسم شرطة العجوزة، فتم الدفع بسيارات الإطفاء وتمكنت من إخماد النيران ومنع امتدادها لباقي المبنى.

وتبين من الفحص، الذي أجري تحت إشراف اللواء عصام سعد، مدير أمن الجيزة، أن العقار مكون من 17 طابقًا وتشغل هيئة قضايا الدولة من الطابق الأرضي حتى الثالث، وأن الحريق نشب بشرفة غير مسقوفة بالطابق الثالث مخزن بها عدد من الآثاث من مكاتب وكراسي وألواح خشبية لوجود أعمال تجديد، وتبين أن الحريق أدى لاحتراق 5 مكاتب و4 كراسي ولوح خشبي، ولم يسفر عن أية إصابات.

استجوبت مباحث العجوزة، بقيادة اللواء إبراهيم الديب، مدير الإدارة العامة للمباحث «أحمد.ح.ا»، 54 سنة فرد أمن إداري رجح نشوب الحريق نتيجة إلقاء بقايا سيجارة مشتعلة من أحد الطوابق العليا، ولم يتهم أحدًا بالتسبب في نشوبه.

حُرر محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

الدستور

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق