fbpx
نقابة المحامين

«المحامين» تستأنف محاضرات معهد المحاماة بعد توقفها بسبب «انتخابات النقيب»

أعلنت نقابة المحامين عن استئناف معهد المحاماة بالقاهرة الكبرى عمله بمحاضرة لمحامين الجدول العام الملتحقين بالدوره الخامسة، من نقابات شمال الجيزةـ، وجنوب الجيزة، وشبرا الخيمة، من الواحدة ظهرًا حتى الثالثة عصرًا، بمقر انعقاد المعهد في قاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، وذلك بعد توقف فترة بسبب انتخابات النقيب التكميلية.

وتأتي المحاضرات برعاية عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف حسين الجمال، الأمين العام، وإسماعيل طه، وفاطمة الزهراء غنيم، مقرري عام المعهد.

وألقى المحاضرة نائب رئيس محكمة النقض المستشار أحمد موافي، حول إجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية، والقوانين الخاصة بها، وتناول المحاضر الضمانات التي وضعها القانون لحفظ الحقوق الزوجية، وحجية وثيقة الزواج في إثبات وضمان تلك الحقوق، بالإضافة للمشكلات العملية المثارة حول الزواج العرفي، وإثبات النسب منه، وضوابطه، وشروط قبول دعوى التطليق من الزواج العرفي.

يذكر أن القائمين على إدارة المعهد كانوا قد منحوا إجازة للملتحقين بالدورة الخامسة لمعهد المحاماة بالقاهرة الكبرى، يومي الأربعاء والأحد الموافقين 31 أغسطس، و4 سبتمبر، وذلك لإجراء الانتخابات التكميلية على مقعد النقيب العام للمحامين.

 

مصدر الخبر | موقع المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock