7 معلومات عن وثيقة التأمين على «المحامين».. تكلف النقابة 70 مليون جنيه

149
0

تستعد نقابة المحامين خلال الفترة المقبلة لإطلاق وثيقة تأمين تطبق على أعضاء النقابة وأسر المحامين المتوفين، ويرصد موقع “صدى البلد” من خلال التقرير التالي أبرز تفاصيل هذه الوثيقة:

أولا :
مجلس نقابة المحامين، فوض النقيب العام سامح عاشور، وهيئة المكتب، لإكمال التفاوض مع البنك الأهلي حول وثيقة التأمين على أن تعلن التفاصيل النهائية في مؤتمر صحفي عقب الانتهاء منها.

ثانيا:
قيمة الوثيقة 1500 جنيه، تدفع مرة واحدة، على أن تدفع النقابة 500 جنيه، ويدفع المحامي الباقي، مع إمكانية رفعها لتكون بقيمة 2500 جنيه.

ثالثا:
الوثيقة ستكون متاحة للمحامين المقيدين بالجدول الابتدائي، وصولا للمحامي بعمر 59 سنة، إضافة لأسر المحامين المتوفين.

رابعا:
الوثيقة ستكلف النقابة ما يقرب من 70 مليون جنيه، لدعم المحامين المشتغلين.

خامسا:
الوثيقة ستكون مدتها 3 سنوات، وتجدد لمدد مماثلة، على أن يحصل المشترك حال وفاته الطبيعة على 30 ألف جنيه، وفي حالة الوفاة نتيجة لحادثة على 150 ألف جنيه.

سادسا:
يوجد خيار آخر، حال الوفاة الطبيعية وهو أن يحصل المشترك على معاش شهري لمدة خمس سنوات بقيمة 600 جنيه، أو لمدة عشر سنوات بقيمة 360 جنيه، وفي حالة الوفاة نتيجة لحادثة يحصل على معاش شهري لمدة خمس سنوات بقيمة 3 آلاف جنيه، أو لمدة عشر سنوات بقيمة 1800 جنيه.

سابعا :
“في حالة عدم الوفاة من حق محامٍ أخذ فوائد مبلغ الـ 1500 جنيه، مع تجديد الوثيقة لمدة مماثلة دون دفع أي مبالغ أخرى.

صدى البلد

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق