fbpx
الهيئات القضائية

«بولس فهمي» يشكر السيسي لدعمه اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية| فيديو

وجه المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي- رئيس الجمهورية، وذلك لدعمه اجتماع رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية والمحاكم العليا الأفريقية الذي تبدأ فعالياته غدا السبت وحتى الاثنين الجاري.

جاء ذلك، اليوم الجمعة، في مؤتمر صحفي عقده رئيس المحكمة الدستورية العليا لشرح تفاصيل فعاليات الإجتماع السادس رفيع المستوى لرؤساء المحاكم والمجالس الدستورية والمحاكم العليا الإفريقية، الذى يعقد خلال الفترة من 10 إلى 12 سبتمبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

كما وجه رئيس المحكمة الدستورية العليا الشكر للسفير سامح شكرى- وزير الخارجية لتوفيره كافة السبل والإمكانيات اللازمة لعقد الاجتماع.

كما توجه المستشار بولس فهمي بالعزاء لرؤساء وأعضاء المحاكم والمجالس الدستورية لدول الكومنولث فى وفاة الملكة اليزابيث الثانية.

يعد هذا الاجتماع هو السادس، بعد قيام المحكمة الدستورية العليا المصرية بعقده فى عام 2017، والذى يجمع الأشقاء الأفارقة من أكثر من دولة أفريقية لتحقيق التعاون القضائي الدستورى الذي يضمن للمواطن الأفريقي أن يتمتع بالحرية والعدالة والمساواة.

ويمثل هذا المؤتمر أهمية كبرى للدول الأفريقية لما يتضمنه من توصيات هامة تساعد على تحقيق القضاء الدستورى للمواطنين فى القارة السمراء.

حضر المؤتمر المستشار الدكتور طارق شبل- نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والمشرف على الأمانة العامة، والمستشار الدكتور محمد عماد النجار- نائب رئيس المحكمة، وأمين عام المؤتمر.

 

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock