«الوفد»: سندعم رأي الأغلبية في أزمة قيد نقابة المحامين

149
0

كشف المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، عن جهود اللجنة التي شكلها المستشار بهاء أبوشقة، رئيس الحزب، للتواصل مع النقابات العمالية والمهنية والفلاحين، لبحث مشكلاتهم، وإيجاد حلول لها في إطار جهود الحزب.

وقال منصور لـ«الدستور»: إن مشكلة القيد في نقابة المحامين أمر مطروح أمام اللجنة، لا سيما أن بعض أعضاء اللجنة من أصحاب الروب الأسود، مؤكدًا أن اللجنة ستتواصل مع المحامين من جميع الاتجاهات المؤيدين لضوابط النقابة العامة والمعارضين لها للوقوع على ملابسات الأزمة.

وشدد على أن اللجنة ستقوم بتغليب مصالح المحامين الأغلبية بعد انتهاء جلسات التشاور والتفاوض التي ستجريها اللجنة خلال الأيام المقبلة، نافيًا أن يكون دور اللجنة إقحام نفسها فى مشكلات نقابية أو التدخل فى شئون تلك النقابات، خاصة أنها تهدف إلى بحث المشكلات المثارة ومحاولة إيجاد حلول مرضية لها.

وذكر أن اللجنة لا تزال فى بداية إنشائها وأن هناك خطوات فعالة لإثارة كافة مشكلات النقابات المهنية والعمالية فى مصر سعيًا لإيجاد حلول عملية لها، مشيرًا إلى أن أزمة القيد بنقابة المحامين على رأس الملفات التى ستعمل عليها اللجنة خلال الأيام المقبلة من خلال عقد عدد من الجلسات النقاشية حول الأزمة.

الجدير بالذكر أن سامح عاشور، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، قام بوضع عدد من ضوابط وشروط القيد بنقابة المحامين خلال عامي 2017 و2018 فى إطار خطة النقابة لتنقية الجدول من غير المشتغلين بالرغم من وجود أحكام قضائية نهائية تبطل هذه القرارات، الأمر الذي تضرر منه آلاف المحامين لا سيما أن الجمعية العمومية كانت 600 ألف محامي إلا أنه بعد إقرار ضوابط النقابة خلال العام الجاري والماضي أصبحت الجمعية العمومية 135 ألف محام فقط.

الدستور

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق