ميكنة محكمتي الاستئناف والابتدائية بمجمع محاكم الإسماعيلية

146
0

افتتح، اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، يرافقه المستشار محمود علاء الدين مساعد وزير العدل أمس الأحد، مشروع تطوير وميكنة خدمات التقاضي بمحكمتي الإسماعيلية الابتدائية والاستئناف.

جاء ذلك بحضور المستشار نجاتي حبيب رئيس محكمة الإسماعيلية الابتدائية واللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، ويهدف المشروع لتطوير ورفع مستوى الأداء لجميع خدمات التقاضي وتيسير الإجراءات على المواطنين، حيث يسهل على المحامين والمتقاضين أعمالهم ويمنع التكدس داخل المجمع، بالوصول لأي معلومات قضائية عبر طريق الربط الإلكتروني بين المحاكم المحافظة كافة.

أكد المستشار محمود علاء مساعد وزير العدل،خلال الافتتاح، أن ما تم تنفيذه من أعمال التطوير والميكنة لمحاكم الإسماعيلية لتسهيل إجراءات قيد الدعاوى للمواطنين، إضافة جديدة في منظومة العدالة بالتطوير التقني لتحقيق العدالة الناجزة وتيسير إجراءات التقاضي ومن المستهدف استكمال تنفيذ أعمال التطوير بباقي المحاكم على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري.

وأشاد محافظ الإسماعيلية بالإنجاز إضافة جديدة لمنظومة التطوير والميكنة للخدمات الجماهيرية بالمحافظة وتفعيل مبدأ فصل مقدم الخدمة عن طالبها والقضاء على الفساد الإداري، لا سيما بعد أن تم الإعلان عن الإسماعيلية كأول محافظة انتهت من ميكنة الخدمات الجماهيرية إلكترونيا.

وتضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلي عن مراحل التطوير التي نفذت بالمحاكم وتكريم مساعد وزير العدل والمحافظ ومدير الأمن وعدد من القضاة والمستشارين.

حضر مراسم الاحتفال، المستشار عبد العزيز شاهين رئيس نادي قضاة الإسماعيلية والمستشار عمرو سامى المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسماعيلية ونبيل عبد السلام نقيب المحامين بالإسماعيلية.

فيتو

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here