fbpx
نقابة المحامين

يقدمها الأمين العام.. مراجعة عامة لشباب المحامين بمعهد القاهرة الكبرى.. غدًا

يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، غدًا الأحد، محاضرتين لمحامي ومحاميات الجدول العام، الملتحقين بالدورة الخامسة من نقابات شمال وجنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة، وحلوان، وذلك من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الثانية والنصف، ومن الثانية والنصف حتى الرابعة عصرًا، بمقر انعقاد المعهد بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر.

ومن المقرر أن تتناول المحاضرة، مراجعة على ما تم شرحه في المحاضرات السابقة في شتى أفرع القانون، ويحاضر فيها أمين عام نقابة المحامين الأستاذ حسين الجمال.

تاتي محاضرات المعهد تحت رعاية ‏الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ وإشراف الأستاذ حسين الجمال الأمين العام، والأستاذ إسماعيل ‏طه، مقررا المعهد، والأستاذة فاطمة الزهراء غنيم، عضو لجنة المعهد.

يذكر أن أمين عام النقابة يجري مراجعات منتظمة على مدى انعقاد الدورة، لتذكرة شباب المحامين بما تناوله المحاضرون خلال الدورة في شتى أفرع القانون.

وفي مراجعته الأخيرة، شدد «الجمال» على أن المحامي مسؤول عن سلوكه وتصرفاته فهو محل نظر المجتمع، مشيراً إلى ضرورة اعتزاز المحامي بنفسه وأن يتحلى بمكارم الأخلاق، التي هي من صفات الرسول صلى الله عليه وسلم، عندما قال له رب العزة وإنك لعلى خلق عظيم، منبهًا على المحامين الجدد احترام النفس والاعتزاز بالشخصية، ومعرفة كيفية التعامل مع كافة أطراف العدالة وفئات المجتمع المختلفة.

وقال إن مهنة المحاماة تضيف للمحامي العلم والفصاحة، وتجبره على أن يعمل لثقل مهاراته، وأن ينهل من جميع العلوم ليكون قادرًا على ممارسة المحاماة، مشيرا إلى أن مهنة المحاماة أساسها الأخلاق، والعلم والمعرفة والقدرة على الإقناع، إلى جانب التزام الكلمة الحسنة والمظهر المشرف.

 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock