«ربع رومى» يشعل غضب «المحامين»: «مش هنسيبه»

182
0

سادت حالة من الغضب فى أوساط المحامين تجاه مسلسل (ربع رومى) الذى يبث على شاشات الفضائيات خلال رمضان ويلعب دور البطولة فيه مصطفى خاطر وبيومى فؤاد، مؤكدين أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضد المسلسل.

وشن سامح عاشور، نقيب المحامين، هجوما على المسلسل بسبب أحد المشاهد التى تحمل إهانة لشخصية المحامى، على حد تقديره، وقال: «المسلسل حمل إهانة واضحة ومبالغا فيها، للمحامى، واحتوى على سخف يخالف القانون، وسنحاسب المسؤولين عن ذلك ومش هنسيبهم».

وقال صلاح صالح، عضو مجلس نقابة المحامين، إن ما تضمنه المسلسل يسىء لفئات مهمة فى المجتمع كالأم والقاضى والمحامى، وهى إساءة غير مقبولة ولا تمت لحرية الرأى والتعبير بصلة.

من جانبه، أكد مجلس إدارة نادى القضاة، أن النادى قرر اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أى عمل فنى يسىء إلى القضاة، بعد تعرض أحد الأعمال الفنية إلى القضاة.

وقال المستشار حمدى عبدالتواب، عضو مجلس إدارة النادى، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إنه سيتم توجيه خطاب إلى الهيئة الوطنية للإعلام، تجاه تلك الأعمال الفنية، بالإضافة إلى إقامة الدعاوى القضائية تجاه تلك الأعمال، وإن الإجراءات الرسمية سيتم اتخاذها هذا الأسبوع، سواء بتوجيه خطاب إلى الوطنية للإعلام أو تحرك الدعاوى.

المصري اليوم

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق