fbpx
نقابة المحامين

معهد المحاماة يعقد محاضرة حول «أخلاقيات وآداب مهنة المحاماة»

يعقد معهد محاماة القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، محاضرة عن «أخلاقيات وآداب مهنة المحاماة»، للملتحقين من شباب المحامين بالدورة الخامسة، تحت رعاية الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، وذلك من الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الرابعة عصرًا، وذلك بمقر انعقاد المعهد في قاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر..
يلقي المحاضرة الأستاذ الدكتور المأمون جبر، رئيس قسم القانون العام بكلية الشريعة والقانون، والعميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بالجامعة المصرية بدولة كازخسات، لشباب المحامين من نقابات؛ «شمال وجنوب القاهرة والقاهرة الجديدة وحلوان»، يتناول خلالها أخلاقيات وآداب مهنة المحاماة.
وتعقد محاضرات معهد المحاماة تحت إشراف حسين الجمال، أمين عام النقابة، وإسماعيل طه، عضو المجلس، وفاطمة الزهراء غنيم، مقرري عام المعهد.
وتستمر مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر للدورة الواحدة، يتعلم فيها محامي الجدول العام ما هي رسالة المحاماة العظيمة والتي تعد أعظم مهنة في العالم بآسره، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.
والجدير بالذكر أن اجتياز دورة معهد المحاماة شرط لنقل القيد من جدول عام إلى ابتدائي، وتكون مدة الدراسة بالمعهد 6 أشهر، يتعلم فيها محامي الجدول العام ماهية رسالة المحاماة، وحقوقه وواجباته، والعديد من الأمور المهمة التي تفيد شباب المحامين لأداء رسالتهم على أكمل وجه.

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock