إحالة 11 مسئولاً بمترو مصر الجديدة إلى المحاكمة

170
0

أحال المستشار خميس رمضان، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، 11 مسئولًا بمرفق مترو مصر الجديدة للمحاكمة بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة، والتلاعب في طلبات شراء أدوية من صيدلية خاصة قيمتها 661 ألف جنيه.

وأكد تقرير الاتهام الذي أعده المستشار أحمد حرفوش، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، أن جميع المتهمين خالفوا القانون واللوائح والقواعد والتعليمات المالية، ولم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة، وارتكبوا ما من شأنه الإضرار بأموال جهة عملهم.

كما أكدت التحقيقات أن “روماني. ف”، أمين مخزن بمرفق مترو مصر الجديدة سابقًا وحاليًا بهيئة النقل العام، اعتمد طلبات شراء أدوية بالأمر المباشر من صيدلية جورج أنور الخاصة بمبلغ إجمالي قدره 661 ألف جنيه دون موافقة السلطة المختصة أو المختصين بالإدارة الطبية، وشابت روشتات العلاج مخالفات ودون اتخاذ الإجراءات المخزنية السليمة نحو إضافة وصرف الأدوية الموردة لذوي الشأن في غير الأحوال والأوضاع المقررة بقانون المناقصات والمزايدات واللوائح المعمول بها.

وتبين أن” أمين. ر”، مراجع بقسم المراجعة بمرفق مترو مصر الجديدة، و”ثناء. ك”، رئيس قسم المراجعة، و”حسن. أ”، مدير إدارة المراجعة، أهملوا الإشراف ومراجعة مستندات وطلبات وفواتير وأذون شراء الأدوية بالأمر المباشر مما أدى إلى صرف مبلغ 661 ألف جنيه إلى الصيدلية دون موافقة السلطة المختصة أو المختصين بالإدارة الطبية على طلبات الشراء.

وجاء بأوراق القضية أن “ياسر. إ”، مدير إدارة الحسابات، وثريا سليمان خيري، مدير عام الإدارة المالية و”جورجيت. ج”، مدير الحسابات المنتدب من المالية، وافقوا على صرف قيمة فواتير شراء الأدوية بالأمر المباشر دون اعتماد السلطة المختصة أو المختصين بالإدارة الطبية لطلبات وأوامر الشراء، ورغم ما شاب روشتات العلاج من مخالفات وحال عدم إضافة وصرف الأدوية لذوي الشأن وفي غير الأحوال والأوضاع المقررة قانونًا.

واعتمد “محمد. ال”، أمين سلفة الأدوية بالقطاع الطبي أوامر وطلبات شراء أدوية من صيدلية جورج أنور بختمها بخاتم “تشتري من السلفة” دون موافقة أو اعتماد السلطة المختصة أو المختصين بالإدارة العامة للشئون الفنية الطبية واللجنة الدوائية وفقا لما تقضي به اللوائح والتعليمات المعمول بها في هذا الشأن.

وكشفت التحقيقات أن “مايكل. م”، و”منة الله. م”، الصيادلة بمرفق المترو أهملا اتخاذ الإجراءات المخزنية السليمة نحو إضافة وصرف الأدوية الموردة من صيدلية جورج أنور وتسلمها لذوي الشأن وفقا لما تقضي به اللوائح والتعليمات المعمول بها، واحتفظ “مدحت رشاد. م”، رئيس السكرتارية بعدد من بطاقات علاج المرضى لديه في غير الأحوال والتعليمات المقررة.

جريدة الدستور

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here