فى حكمين قضائيين لمصلحة الدولة تحصيل 85 مليون جنيه وتجنيب الخزانة 370 مليونا

179
0

نجحت هيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل فى الحصول على حكمين قضائيين بقيمة 85 مليون جنيه لمصلحة خزينة الدولة كما نجحت الهيئة فى تجنيب الخزانة العامة للدولة مبلغ 370 مليون جنيه.

وقال المستشار عبد الرحيم على رئيس المكتب الفنى أن محكمة القضاء الإدارى بالإسماعيلية قضت بتأييد قرارات رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ومحافظ الإسماعيلية عدم الاعتداد بتسجيل قطعة أرض بالسجل العينى باسم الشركة وما يترتب على ذلك من إعادة تقدير قيمة الأرض المقام عليها مصنع الشركة المدعية واتخاذ إجراءات الموافقة على إقامة المصنع واستكمال التراخيص اللازمة للتشغيل والتعويض.

وأضاف أن الهيئة تمكنت برئاسة المستشار حسين عبده خليل من تحصيل مبلغ 4 ملايين و299 ألفا و732 جنيهاً، تنفيذاً للحكم الصادر من القضاء الإدارى بقنا كما تم تحصيل ما يزيد على مليون جنيه فى قضايا تنفيذ أخرى خلال مايو الماضي. وقال المستشار سامح سيد إن هيئة قضايا الدولة حصلت على حكم قضائى مهم فى جناية تهريب جمركى لمصلحة الدولة حيث قضت المحكمة ضد المتهمين بالسجن المؤبد وإلزامهما متضامنين بأداء التعويض الجمركى بمبلغ 80 مليونًا وأربعمائة وستين ألف جنيه بواقع مثلى القيمة ومصادرة المضبوطات ـ جواهر مخدر «ترامادول».

الأهرام

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق