نقيب المحامين يكشف عن أعداد “المجددين” لعام 2018

241
0

كشف سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عن عدد المجددين للاشتراك للعام الحالي، حيث بلغ عددهم 140 ألف محام، وبالمقارنة بمن جددوا عام 2016 قبل خطوات التنقية، والبالغ عددهم 386 ألف محام، فهناك استبعاد ما يقارب 250%.

وأكد عاشور، خلال حفل تكريم شيوخ المحامين ورموز العمل النقابي بالاسكندرية مساء أمس السبت، بقاعة المؤتمرات بجامعة الاسكندرية أن موارد النقابة لم تتأثر باستبعاد غير المشتغلين، بل ظلت كما هي منذ 2016، الأمر الذي يعني أن المجددين للعام الحالي هم من كانوا يدرون أموال النقابة منذ 2016، كما أكد أنه لايوجد مستحق للتجديد لم يجدد خلال هذا العام، قائلًا: “لا يصح أن يشارك في الأرباح من لم يشارك في الانتاج، فكما أن الأرض لمن زرعها فالمحاماة لمن يشتغل بها”.

وقال عاشور، إن المشتغلين فعليًا هم 140 الف محام وهم أصحاب الحق حسابيا وموضوعيا، وهناك ضرورة للتنقية وهي الحفاظ على الأموال لمستحقيها، والتي لم تقل منذ 2016، مضيفا أن مسئوليته الأولى هي الحفاظ على أموال المشتغلين من الدخلاء بأي شكل، حتى لو استخدموا رداء قانوني أو أدوات قانونية للخروج بنصيب غير مستحق لهم.

وتابع: “لن نتراجع تحت ضغوط انتخابية، أو التلويح بها، أو تحت الضغط العددي أو الرقمي، ومصممين على هذا، ومن خلفي مجلس النقابة، ويجب أن يكون مال المحامين للمحامينن فقط.

بوابة الفجر

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here