نقيب المحامين: موارد النقابة بلغت 400 مليون جنيه والفائض 350

190
0

كشف سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، موارد النقابة والتي بلغت 400 مليون جنيه تغذي صندوق العلاج والمعاش، وأشار إلى وجود فائض مالي لأول مره في تاريخ النقابة يصل إلى 350 مليون جنيه، ويتم استخدام الفوائد لتغذية صندوق المعاش الذي يضاف له كل عام ما يقارب 1200 حالة.

كما تحدث عاشور عن مشروعات النقابة الجديدة، من إنشاء ثلاث مستشفيات ومول تجاري، قائلا: بأنه مشروع استثماري بحت لتمويل وتجهيز ثلاث مستشفيات بالمقاييس الدولية الاستثمارية ومول تجاري بتكلفة 160 مليون يورو تسدد علي عشرين سنة بفائدة 1.43 % مع السماح بثلاث سنوات للانشاء.

وأضاف أن النقابة ليس لديها ما تقدمه ضمانًا لهذه المشروعات، ولكن عوائد المشروع هي التي تضمن السداد دون المساس بأموال وأصول النقابة، مضيفا بأنه تم مخاطبة الجهات المختصة بهذا الأمر وجاء الرد بالموافقة على أن يكون العوائد هي الضمانات.

وعدد نقيب المحامين أمثلة للخطوات الإيجابية التى اتخذها المجلس الحالي فى استثمار وتعظيم موارد النقابة قائلا: “لن نترك أي تفصيلة قابلة للتنمية دون استغلالها لأننا نحتاج كل مليم لنقابة المحامين”.

وأوضح أن النقابة ليست مقبلة على الاستثمار، لكن لا ينبغي أن يصرف على بناء أو غيره دون أن يدر عائدًا، دون تعارض مع مصالح المحامين، لافتًا إلى أن التعارض هو أن يتحول المكان إلى مستباح ويهدر فيه أموال المحامين.

جاء ذلك خلال حفل تكريم شيوخ المحامين ورموز العمل النقابي بالاسكندرية مساء أمس السبت، بقاعة المؤتمرات بجامعة الاسكندرية.

بوابة الفجر

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق