بلاغ للنائب العام بسبب “كاريكاتير” مسيء للمنتخب

223
0

تقدم محمد حامد سالم، المحامي، بلاغًا للنائب العام، طالب فيه بفتح تحقيق عاجل بشأن الصورة الكاركاتيرية المهينة والمسيئة للمنتخب الوطني المصري لكرة القدم، والتي تصفهم بمنتخب العميان يتجه إلى روسيا بقيادة المدير الفني كوبر، ونشرتها جريدة الأهرام أمس الجمعة.

وذكر البلاغ، المسجل 6712 لسنة 2018 عرائض النائب العام، أن الصورة بألف كلمة، وتدعو للسخرية، ويأتي توقيت نشرها قبل مقابلة الرئيس للمنتخب لتشجيعهم ورفع معنوياتهم بساعات قليلة، وتمثل إهانة واحتقارا للمنتخب الوطني أمام الشعب المصري والعالم، بهدف نشر الإحباط وتعكير المزاج العام للشعب المصري، وفقد الثقة في المنتخب الوطني، وتهديد الأمن والسلم الاجتماعي بخلق حالة توتر كبيرة في المجتمع، وإحباط نفسية اللاعبين والجهاز الفني، قبل انطلاق كأس العالم بأسبوع، بغرض هدم الروح المعنوية للمنتخب الوطني والشعب المصري.

وذكر البلاغ أن السخرية من المنتخب الوطني وإهانته قبل أداء مهمته الوطنية جريمة لا تغتفر، وهدم الروح المعنوية جريمة، خصوصًا أنها ليست من قبيل النقد المباح أو التوجيه المفيد طبقًا للأعراف الصحفية.

وأضاف البلاغ أن هذا هو الوقت الذي يحتاج المنتخب فيه لكل كلمة، ولكل عمل، لتشجيعهم ومساندتهم وهو ما يعكس مدى استهتار المبلغ ضدهم بالجريدة الغراء وجعلها أداة هدم لا بناء، واستخفافهم بالشعب المصري الذي انتظر 28 عاما على رؤية علم بلده يرفرف في كأس العالم من خلال مهمة المنتخب الوطنية الذي دفعته الجريدة للهاوية وتحريضه على الهزيمة وجعله مثار سخرية العالم والمنتخبات الأخرى والفضائيات.

الدستور

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق