هيئة الكتاب تصدر “الجرائم الرياضية فى القانون المصرى” لـ د. أحمد عبد الظاهر

104
0

صدر عن موسوعة الثقافة القانونية بالهيئة المصرية العامة للكتاب، كتاب “الجرائم الرياضية فى القانون المصرى” للدكتور أحمد عبد الظاهر، أستاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة.
ويتناول الكتاب الجرائم المتربكة بواسطة الرياضيين، من خلال أربع فصول الأول فيها عن جريمة تعاطى المنشطات وجريمة التلاعب فى نتائج المباريات، بالإضافة إلى جرائم الفعل الفاضح العلنى وجريمة استخدام الإشارات العنصرية، جريمة استخدام الشعارات السياسية.

وفى الفصل الثانى فى الكتاب يتحدث “عبد الظاهر” عن جرائم الشغب الجماهيرى، وجريمة إهانة العلم أثناء أو بمناسبة مباراة رياضية والسب والقذف الموجه إلى الهيئات والشخصيات الرياضية وجريمة إدخال مشروبات كحولية أو مخدرات إلى المنشآت.

وفى الفصل الثالت يتناول المؤلف الجرائم المرتكبة بواسطة العاملين بالمجال الرياضى، ورشوة الاتحادات الرياضية الوطنية، والجرائم المرتكبة من الشخص العادى، فيما يتحدث الفصل الرابع والأخير عن جريمة تزور تذاكر الدخول إلى المنشأة الرياضية، وجريمة استغلال الأسماء أو الشارات أو العلاقات الرياضية بدون وجه حق.

اليوم السابع

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق