سامح عاشور: 26 ألف محام تخلفوا عن سداد الاشتراكات منذ 2015

143
0

أكد سامح عاشور نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أن معهد محاماة سوهاج بدأ بداية تضاهى كل النقابات، مضيفا:” النقابة قد بدأت تنقية حقيقة للمحامين المشتغلين لتقترب من حقيقتهم، وها نحن الآن نجد أن 26 ألف محام تخلفوا عن سداد الاشتراكات منذ 2015 ونحن فى طريقنا لمشروع تنقية الجداول وقصرها على المحامين المشتغلين فعليًا، وهي قيمة هامة لأن هؤلاء المشتغلون هم الذين يدفعون موارد النقابة”.وأضاف سامح عاشور، خلال كلمه له بمقر معهد سوهاج المنعقد اليوم الثلاثاء، أن معهد المحاماة يفتح صفحة جديدة لتنقية الجداول من ناحية الكيف للحصول على العدد المتميز من المحامين ليبدأوا السطر الأول فيها ليس بالقانون وحده ولكن بمهارات أخرى تجيب على سؤال كيف تكون محاميا؟ وتلك هى القضية الرئيسية لإعادة تطوير معهد المحاماة.

وشدد على حرص النقابة على أن تكون تجربة معهد المحاماة عملية على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن الشهور القادمة ستشهد فى هذا الملف تطورا نوعيا جديدا لأن المحاماة ليست حرفة ومهنة بل هى رسالة.

وعن وثيقة التأمين، قال سامح عاشور، إن نقابة المحامين وقعت بروتوكول شهادة أمان مع البنك الأهلى، وأن النقابة ستدفع 500 جنيه، بينما يكمل المحامي قيمة الشهادة التي يصل حدها الأقصى إلى 2500 جنيه، حيث إن الوثيقة متاحة لما يزيد عن 120 ألف محام، إضافة لأسر المحامين المتوفين أصحاب المعاشات.

اليوم السابع

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here