محلية النواب تطالب بحماية محدودي الدخل ورقابة الأسعار

128
0

أكد النائب بدوى النويشى، عضو مجلس النواب، أن برنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، لم يتطرق لمدد زمنية من خلال متابعة التنفيذ مع أهمية موافاة البرلمان بمعدلات التنفيذ بشكل ربع سنوى “كل 3 أشهر”.

وقال النويشي، خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، لمناقشة برنامج الحكومة، إن محور الأمن القومى وسياسة مصر الخارجية، لم يتطرق للأمن الغذائى بشأن طباعة الأسعار على المنتجات وتحقيق الاكتفاء من الأرز، وتكوين منظومة شبكة معلوماتية متكاملة تعتمد على الرقم القومى للمواطن بين وزارتى العدل والداخلية للحد من موضوع القبض على المواطنين الأبرياء بسبب تشابه الأسماء وإلزام الداخلية بقصر كارت المعلومات الجنائية على الخطرين.

وبشأن محور بناء الإنسان، أوضح النائب أن البرنامج لم يتطرق إلى التوسع وتطوير مدارس الخط العربى وربط التعليم الفنى بالشركات والمصانع، كما لم يتطرق محور النهوض بمستويات التشغيل إلى تعيين الخريجين من المؤهلات العليا ممن ظلموا فى عهود سابقة، والذين تتراوح أعمارهم بين 35 لـ43 عاما لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية.

فى السياق ذاته، نوه النويشى بأن محور تحسين مستوى المعيشة لم يتطرق إلا ﻹنشاء 3 مناطق لوجستية فقط، فى حين أن توصيات هيئة الرقابة الإدارية سابقا بإنشاء منطقة لوجستية بمحافظة بنى سويف وكذلك إحداث تنمية فى إقليم الصعيد بمحافظة بنى سويف لمنع كوارث بالقرى المحرومة والأشد تضررا واحتياجا لمشروعات الصرف الصحى ومياه الشرب، وكذلك تطوير بعض محطات السكة الحديد المتهالكة والتى لها خطورة.

واختتم حديثه بالتأكيد على ضرورة حماية الأسر من معدومى ومحدودى الدخل والتشديد على رقابة الأسعار وتعريفات الأجرة بالمواصلات.

صدى البلد

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here