رئيس مجلس الدولة الصيني: سنواجه الحمائية بالانفتاح

127
0

قال رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج، إن الصين تبقى متمسكة بتوسع انفتاحها المستمر والحيوي، من أجل التعامل الفعال مع الأحادية والحمائية.

جاءت تأكيدات “لي”، الذي يقوم بزيارة رسمية مدتها 3 أيام لألمانيا، خلال منتدى للابتكار، حضرته أيضا نظيرته الألمانية المستشارة انجيلا ميركل.

وقال رئيس مجلس الدولة الصيني، إنه دون تجارة حرة ومنفتحة ومناخ استثماري، سيتعرض التعاون الاقتصادي والتكنولوجي بين الصين وألمانيا، للتوقف.

وفي ظل الظروف الحالية للعولمة، فإن إشعال أي حرب تجارية لا يعني الضرر لمصالح الجانبين فحسب، بل يكون مقوضا أيضا لمصالح كافة الأطراف المعنية بالسلسلة الصناعية العالمية، حسب قول لي، الذي أكد أنه لا يوجد منتصر في أية حرب تجارية.

وأشار “لي”، إلى أن الصين واثقة وقادرة على معالجة أي مخاطر أو تحديات، وستنوع سوقها بتنافسية عادلة ومنفتحة وشفافة.

وقال “لي”، إن الزخم الجيد الحالي للتنمية في الصين هو نتيجة الاستغلال الأمثل المتواصل للهيكل الاقتصادي، إضافة إلى تعزيز القوة الدافعة الداخلية للنمو، مضيفا أن الصين ستبذل كل ما باستطاعتها للحفاظ على تنمية أكثر استقرارا واستدامة.

وقبيل المنتدى، عقد “لي” و”ميركل” اجتماعا وترأسا بصورة مشتركة الجولة الخامسة للمشاورات بين حكومتي الصين وألمانيا، واتفقا على مواصلة تقوية وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وتوطيد الأساس الصلب للشراكة الاستراتيجية بكافة الأبعاد بين البلدين.

ووصل رئيس مجلس الدولة الصيني إلى برلين يوم الأحد، بعد أن اختتم زيارة لبلغاريا.

الوطن

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here