رئيس مجلس النواب اللبنانى يحدد الثلاثاء المقبل لانتخاب اللجان

96
0

حدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، جلسة الثلاثاء المقبل لانتخاب اللجان النيابية داخل المجلس الذي تم انتخابه في شهر مايو الماضي، وسط توقعات أن يتم مناقشة ملف تأخير تشكيل الحكومة جراء الخلافات السياسية بين القوى والتكتلات السياسية والنيابية.

وقال النائب علي بزي -في تصريحات له عقب لقائه برئيس مجلس النواب في مقر إقامته بعين التينة ظهر اليوم الأربعاء- إن الانتخابات النيابية مر عليها شهران، وأكثر من شهر ونصف على تكليف رئيس الحكومة، ومن ثم فقد حدد رئيس المجلس جلسة “الثلاثاء” المقبل لانتخاب اللجان.

وأضاف: “إذا لم يحصل أي تطور في ملف الحكومة ربما يدعو -بري- إلى جلسة تشاور حول هذا الأمر”..مشيرا إلى أن رئيس مجلس النواب منصب اهتمامه على الوضع الاقتصادي وملفات أخرى خصوصا مكافحة الفساد والوظائف على أساس الكفاءة “وقد أخذ المعنيون علما بالأمر”.
ويشهد لبنان أزمات سياسية كبيرة بين القوى والتيارات والأحزاب السياسية الفاعلة، حيث تختلف فيما بينها على الحصص والأحجام الوزارية ونوعية الحقائب التي يريد كل تيار وحزب الحصول عليها في الحكومة، حيث يختلف الفرقاء السياسيون من الطوائف المسيحية والسنية والدرزية في تحديد المعايير الواجبة لتشكيل الحكومة التي كلف بها رئيس الوزراء سعد الحريري في 24 مايو الماضي.

صدى البلد

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق