النيابة تعرض تسجيلات «رشوة رئيس الجمارك» على خبراء ماسبيرو

192
0

تباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع رئيس مصلحة الجمارك وآخرين، بشأن اتهامهم في تلقي وتقديم والوساطة فى الرشوة، وارتكاب جريمة التربح.

أشارت تحريات أجهزة الأمن التي تسلمتها النيابة إلى تورط رئيس مصلحة الجمارك فى توجيه مرؤسيه بإعداد تقارير مخالفة للواقع لتخفيض الغرامات المستحقة عن بضائع سبق ضبطها فى عدة قضايا تخص المهربين.

واجهت النيابة المتهمين ببعض التسجيلات فأنكرها أحدهم واعترف بها الآخرون، وعرضت النيابة التسجيلات على خبراء الصوت باتحاد الإذاعة والتلفزيون، للتأكد من صحة الأسطوانات، والفيديوهات والمكالمات الصوتية واستعجلت التقرير لمواجهة المتهمين بنتيجته.

واجهت النيابة المتهمين بتقاضي مبالغ مالية وعطايا مادية بقيمة تخطت مليونى جنيه من أحد المتهمين؛ مقابل استغلال السلطات والإخلال بواجبات الوظيفة فضلا عن طلبهم وتوسطهم فى تقديم رشوة لموظف عمومى، لأداء عمل من أعمال وظيفته، ما أضر بالمال العام.

أسُندت إلى المتهمين ارتكاب جريمة طلب وتقاضي مبالغ مالية على سبيل الرشوة من موردي سلع غذائية مقابل إرساء عطاءات عليهم بالمخالفة للقانون.

وجددت محكمة جنح القاهرة الجديدة، قبل يومين، حبس المتهمين 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات، في أعقاب قرار النائب العام المستشار نبيل صادق، بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مصلحة الجمارك متلبسا بتقاضى رشوة بالعملات المحلية والأجنبية والحصول على رشاوى من بعض المستخلصين الجمركيين.

التحرير

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here