“خطة النواب”: الحكومة تهدف لاستغلال موارد التأمين الصحي

98
0

قال النائب ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: إن الحكومة تهدف لاستغلال موارد التأمين الصحي وتعظيمها، مشيرًا إلى أهمية استثمارها بما يحقق الصالح العام لهيئة التأمين الصحي لتعود على المنتفعين من القانون.
وأوضح عمر، في تصريح خاص لـ”بوابة البرلمان”، أن الحكومة تتجه إلي معاملة أموال التأمين الصحي كالتأمينات والمعاشات، مشيرًا إلى أنها تحاول عدم تكرار خطئها في أموال المعاشات وذلك عن طريق مشروعات استثمارية من خلالها يمكن زيادة إيرادات صندوق الهيئة.
وأشار عضو مجلس النواب، إلي تعدد موارد تمويل التأمين الصحي في القانون الجديدة، بعيدًا عن الموازنة المخصصة لوزارة الصحة، مضيفًا أن المرحلة المقبلة ستشهد قيام الصندوق بجمع الأموال والعمل على تشغيلها، الأمر الذي يعود بالنفع على كلٍ من المواطن والدولة معا.
كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية قد تقدم بمقترح خلال اجتماعه بلجنة الخطة والموازنة بالبرلمان لتعديل بعض أحكام قانون المحاسبة الحكومية، والذي يقضى بأن تتمتع أموال التأمين الصحى بمميزات التأمينات والمعاشات.

البوابة

Share on FacebookEmail this to someoneShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedInPin on PinterestPrint this page

اترك تعليق