fbpx
أخبار وزارة العدل

خطوات الاستعلام عن رول جلسة المحاكمة من هاتفك المحمول

توفر وزارة العدل خدمة الاستعلام عن جلسات المحاكمة من هاتفك دون الذهاب للمحكمة وهو ما يسهل مهمة المواطنين ويحقق العدالة الناجزة.

خطوات الاستعلام عن رول جلسة

إذا أراد المتقاضي الاستعلام عن رول جلسة فأمامه خطوات بسيطة حيث يتطلب ذلك فقط الدخول على بوابة وزارة العدل الإلكترونية على شبكة الإنترنت، عبر الرابط الآتي:
https://moj.gov.eg/ar/Pages/Home.aspx

وتأتي الخطوة الثانية بالاستعلام عن رول جلسة في الضغط على نافذة الخدمات الإلكترونية، أو يمكن الدخول لها مباشرة عبر الرابط الآتي:
https://moj.gov.eg/ar/Pages/Services/ServicesCatalog.aspx?UserCategory=4

نافذة الاستعلام عن رول جلسة المحاكمة

أما الخطوة الثالثة فهي أنه بعد الدخول إلى قائمة الخدمات الإلكترونية تظهر 4 نوافذ هي كالآتي: الاستعلام عن رول جلسة، الاستعلام عن موقف دعوى، الاستعلام عن رول دعوى، الاستعلام عن وجود استئناف من عدمه، ومن ثم يتم التوجه إلى نافذة الاستعلام عن رول جلسة.

الضغط على السهم الأخضر

والخطوة الرابعة التي حددتها وزارة العدل من أجل الاستعلام عن رول جلسة هي الضغط على السهم الأخضر المتواجد أعلى يسار نافذة الاستعلام عن رول جلسة والمكتوب بجواره جملة “أبدأ الخدمة”.

وتكون الخطوة الخامسة من الاستعلام عن رول جلسة في أنه بعد الضغط على جملة “أبدأ الخدمة”، ستظهر صفحة جديدة بها 5 خانات، حيث تشمل الأولى “الدرجة” وتضم اختيارات (النقض، الاستتئناف، الابتدائي، الجزئي)، والثانية “المحكمة” المنظور فيها القضية، والثالثة اسم “الدائرة” المنظورة أمامها القضية، والرابعة “نوع الدعوى”، والخامسة “تاريخ الجلسة”.

وأخيرا الخطوة السادسة من مهمة الاستعلام عن رول جلسة في الضغط على خانة “ابحث”.

وتستهدف وزارة العدل تطبيق خطة “عدالة مصر الرقمية”، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بما يؤدي إلى إنشاء منظومة قضائية تكنولوجية موحدة؛ ويحقق في النهاية العدالة الناجزة.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock