رئيس العاملين بالنيابات والمحاكم: مشروع قانون لدعم موارد النقابة

143
0

قال علي عبد الوهاب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، إنه جرى اعتماد التشكيلات النقابية لممثلي 70 ألف عامل بالإدارات المختلفة وإقرار اللوائح المالية للنقابة العامة، مطالبا الأعضاء بحصر المشكلات التي تواجه سير العمل ووضع الحلول القانونية لها لعرضها على المؤتمر الأول الذي سيشهده وزراء العدل والقوى العاملة وشئون مجلس النواب.

وأضاف “عبد الوهاب”، في تصريحات لـ”صدى البلد” أن تم الاتفاق على اللوائح الاسترشادية للنقابة مع بعض التعديلات لكي تتناسب مع الفترة القادمة، لافتا إلى أنه طالب أعضاء الجمعية العمومية بإعداد مشروع قانون لدعم موارد النقابة العامة عن طريق إقرار رسم دمغة يخصص عائده لصالح صندوق خدمات العاملين بالنيابات والمحاكم ونسبة 10% منه لصندوق تحيا مصر.

وأوضح رئيس النقابة العامة، أنه يجب أن يكون هناك دعم مادي من أعضاء النقابة وتم الاتفاق على اشتراك شهري 3 جنيهات للنقابة العامة و2 جنيه اشتراك شهري لصندوق خدمات اللجان العامة و5 جنيهات لخدمات اللجان النقابية.

وذكر، عبد الوهاب، أن طبقا للقانون فتقسم الاشتراكات بنسبة 10% للاتحاد العام و30% للنقابة العامة و60% للجنة النقابية.

وقال إنه يجري التحضير لمؤتمر لعرض المشاكل للعاملين في النيابات والمحاكم، مضيفا أنه سيدعو وزير العدل وبعض المسؤولين للحضور.

صدى البلد

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here