سامح عاشور: نبني جيلا يحمل مسئولية نقابة المحامين في المستقبل

158
0

قال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة حرصت على البدء في معهد المحاماة نظرا لأهميته الكبيرة لشباب المحامين، مضيفا: “نحن نبني جيلا قادرا على تحمل مسئولية النقابة في المستقبل.

وأشار “عاشور” خلال حفل ختام معهد المحاماة بالمنيا، اليوم الثلاثاء: “حرصنا أن نبدأ بمعهد المحاماة، وأخذنا خطوات كبيرة نحو تحقيق مستوى جيد له، ونحسن منه خلال الدورة المقبلة”.

وأكد نقيب المحامين، ” المحاماة مهنة عظيمة، تهدف للدفاع عن الوطن والمواطن، والحق والعدل والديمقراطية وكافة المهن النبيلة في المجتمع، والحصول على الحقوق لأصحابها، وليس خداع الخصوم أو تزييف الحقائق، ومن يفعل ذلك محامي فاشل”.

وشدد: “تخصيص فصل في دستور 2014 باسم المحاماة، يدل على عظمة مهنة المحاماة ورسالتها، حيث تشارك السلطة القضائية في تحقيق العدالة وسيادة دولة القانون وكفالة حق الدفاع، وحصانة المحامين أثناء عملهم”.

وأضاف “عاشور”: “لتأدية الرسالة يحتاج المحامي لمظهر وجوهر، الأول متمثل في ارتدائه للبدلة الكاملة حتى لا يقل عن أقرانه العاملين في منظومة العدالة، بينما تلتزم المحامية بارتداء الزي المحتشم المتعارف عليه في المجتمع المصري ما يحميها من أي عدوان قد تتعرض له، بينما الجوهر متمثل في القراءة والبحث في فروع القانون المختلفة، والسؤال والتحاور مع زملائه وأساتذته مما يتطور معرفته المحامي القانونية”.

وتابع: “كذلك المحامي المتميز يجب عليه الاطلاع والقراءة في الرياضيات والتاريخ، والجغرافيا، والآداب، والعلوم، وكافة فروع المعرفة”، مستطردا: “علاقات المحامي مع باقي أطراف منظومة العدالة يجب أن تقوم قائمة على الاحترام بداية من الحاجب والعسكري، وصولا لهيئة المحكمة والنيابة وضباط الشرطة، وكذلك الزملاء المحامين”.

صدى البلد

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here