ترامب يهدد وزارة العدل و«FBI» بعد تقرير «نيويورك تايمز» عن عزله

130
0

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، بأنه سيقضي على ما وصفه بـ”الفساد المنتشر” بوزارة العدل الأمريكي ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، وذلك بعد انتشار عدة تقارير تتحدث عن أن هناك عدة موظفين بالإدارتين يخططون لعزل ترامب.

ونقلت صحيفة “يو.إس.آيه. توادي” الأمريكية عن ترامب قوله، خلال حشد جماهيري بولاية ميزوري: “يوجد موظفون رائعون بوزارة العدل، لكن يوجد أيضًا فاسدون شتى، وكما حدث مع مكتب FBI، هناك العديد منهم سيطردون من مناصبهم، وقريبا سنقضى على الفساد المنتشر بالإدارتين”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” ذكرت في تقرير لها، مساء أمس، أن نائب وزير العدل الأمريكي، رود روزنشتاين ناقش تعيين أعضاء في الحكومة لتفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور الأمريكي، الذي ينص على عزل الرئيس إذا اعتبر غير مؤهل للمنصب، مشيرةً إلى أن تلك الاقتراحات أثناء اجتماعات وحوارات جرت في مايو 2017 مع مسئولين في وزارة العدل ومكتب التحقيقات الفيدرالي FBI.

واستشهدت نيويورك تايمز بمصادر لم تكشف عنها كانت على اطلاع بالأحداث.

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية، يعود مصدر هذه المزاعم إلى مذكرات سجلها القائم بأعمال المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، أندرو مكابي، الذي أقاله ترامب في مارس هذا العام.

ومن جانبه نفى نائب وزير العدل الأمريكي، رود روزنشتاين، تقريرا ذكر أن الأخير ناقش تفعيل مادة دستورية لعزل الرئيس دونالد ترامب.

وقال ثاني أكبر مسئول قانوني في الولايات المتحدة:، إن تلك المزاعم “غير دقيقة وغير صحيحة واقعيا”.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، مستشهدة بمصادر لم تكشف عنها، أن روزنشتاين أشار إلى إمكانية التنصت سرا على ترامب للكشف عن الفوضى في البيت الأبيض.

وأوضحت أن تلك التعليقات أُدلي بها بعدما أقال ترامب مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، جيمس كومي، العام الماضي.

وكان كومي يشرف على التحقيق، الذي كُلفت به وكالته، بشأن العلاقات المزعومة بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا.

فيتو

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here