fbpx
الهيئات القضائية

“قضايا الدولة” تشرف على انتخابات محامين القاهرة الجديدة.. و”أبو العلا” ينافس على دائرة المطرية

تنطلق غداً الأحد، انتخابات مجلس نقابة محامين القاهرة الجديدة الفرعية، وتشرف هيئة قضايا الدولة بجانب لجنة متخصصة على انتخابات المحامين، على الانتخابات التي تُعقد بمقر النقابة العامة في شارع رمسيس، وسط إجراءات احترازية وتدابير لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

يخوض محمد أبو العلا، المحامي، المرشح لعضوية مجلس نقابة محامين القاهرة الجديدة عن دائرة المطرية، وسط حشود هائلة من زملائه المحامين، الذين أبدوا رغبتهم في تمثيل “أبو العلا” عنهم بدائرة المطرية، نظرا لجهوده في خدمة أصحاب الروب الأسود على مدار السنوات الماضية، وبدا ذلك جليا من خلال توفير الأدوات الطبية الوقائية لزملائه بأسعار منخفضة للغاية في ظل انتشار كورونا، بجانب أخلاقه وسمعته الطيبة وسط زملائه وكفاءته المهنية والنقابية ومشاركة زملاءه في كافة الأحداث والمواقف التي يتعرضون لها أثناء تأدية مهام وظيفتهم.

فيما أعلن رضا الخطيب، المحامي، انسحابه من خوض الانتخابات على مقعد نقيب القاهرة الجديدة، لأسباب لم يفصح عنها، رغم شهادة زملائه له بالمهنية والكفاءة في خدمة زملاءه المحامين.

وفي وقت سابق، أعلنت النقابة العامة للمحامين تأجيل انتخابات محامين القاهرة الجديدة وجنوب القاهرة، إلى غدٍ الأحد، لعدم اكتمال النصاب القانوني، خلال الأحد الماضي.

يأتي هذا بينما أعلنت اللجنة القضائية المشكلة من هيئة قضايا الدولة، للإشراف على انتخابات النقابات الفرعية لنقابة المحامين برئاسة المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نتيجة انتخابات نقابة جنوب القاهرة الفرعية، وبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية المقيدين بكشوف الناخبين، 12251 عضوا، وعدد الحضور 1877 ناخبًا، وبذلك يكون النصاب القانوني قد اكتمل، وفاز حسن محمد أمين، نقيبًا لحصوله على 873 صوتًا، وصلاح سيد صلاح الدين إبراهيم، عن مقعد الشباب لحصوله على 652 صوتًا.

 

مصدر الخبر | موقع اهل مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock