fbpx
نقابة المحامين

استخراج بطاقات العضوية من مقرات النقابات الفرعية.. حلم تحقق للمحامين في عام 2023

كان استخراج بطاقات العضوية من مقر النقابات الفرعية حلما يراود الكثير من السادة المحامين ونقباء وأعضاء المجالس الفرعية، خاصة المحافظات البعيدة مكانيًا عن المركزية النقابية بالقاهرة.

تحقق هذا الحلم مع خطة التحول الرقمي التي عمل على تحقيقها الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين، حيث حمل على عاتقه عبء ميكنة نقابة المحامين لمواكبة التحول الرقمي الذي تنتهجه الدولة في جميع المجالات.

وفي سبيل التسهيل على السادة المحامين في ربوع الجمهورية، طبق النقيب العام في المرحلة التجريبية لخطة الميكنة أسلوب اللامركزية الإدارية؛ دون إخلال بالحوكمة التامة واللازمة لكافة الإجراءات بما يضمن التوازن بين ذلك، وبين عدم العبث أو التلاعب أو المساس بوحدة النقابة العامة وهيمنتها على أجهزتها الرئيسية.

مشروع ميكنة نقابة المحامين:

يتضمن مشروع ميكنة الخدمات النقابية والذي تعمل عليه النقابة منذ فترة ضمن مشروعها الكبير في إعادة هيكلة النقابة خاصة فيما يتعلق بالجوانب الرقمية التي من شأنها تيسير مهمة النقابة والأعضاء في ذات الوقت.
وتشمل الميكنة في مرحلته التجريبية استخراج كارنيهات العضوية والبطاقة العلاجية، بمقرات الفرعيات إلى جانب السداد إلكترونيًا عن طريق الفيزا كارد، وتطبق في محافظات الصعيد والدلتا والوجه البحري ومدن القناة، على أن تنطلق المرحلة الثانية اعتبارًا من النصف الثاني من يناير وتشمل: محافظات القاهرة الكبرى، تليها مرحلة ثالثة: تبدأ اعتبارًا من منتصف شهر يناير وتشمل استخراج شهادات القيد وبطاقات الرقم القومي.

تنفيذ خطة الميكنة:

ولتنفيذ خطة الميكنة عقد الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، عدة اجتماعات منذ توليه زمام الأمور داخل النقابة، مع ممثلي الشركات الرائدة في مجال الميكنة والتحول الرقمي بالنقابات المهنية، لتنفيذ رؤية ميكنة منظومة الخدمات التي تقدمها النقابة العامة للسادة المحامين، وفي إطار تنفيذ المشروع وللتشغيل التجريبي، سلمت النقابة العامة النقابات الفرعية ماكينات لطبع كارنيهات المحاماة والعلاج، إضافة إلى ماكينات سداد الاشتراكات بالفيزا كارت.

المنظومة محصنة وخاضعة لرقابة النقابة العامة:

تخضع منظومة طباعة الكارنيهات بالفرعيات بالكامل لرقابة وإشراف النقابة العامة وتتحكم فيها، ويقتصر دور الفرعيات على الطباعة فقط، ويتم تسليم ورق الطباعة للموظف التابع للنقابة العامة في كل فرعية على سبيل العهدة، وخاضع في كل مرحلة للرقابة من قبل مهندسي الشبكات بالنقابة العامة.

متابعات مستمرة:

وحرص الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين وأعضاء مجلس النقابة العامة على التواجد بنادي المحامين النهري بالمعادي وذلك لمتابعة ومراقبة أعمال منظومة طباعة الكارنيهات بالفرعيات من السيستم المركزي وكذلك المتابعة والتواصل مع الفرعيات لتذليل كافة العقبات.

مميزات وأهداف ميكنة الخدمات النقابية:

تهدف ميكنة نقابة المحامين لمواكبة التحول الرقمي الذي يستهدف كل قطاعات الدولة المصرية، وتيسير حصول السادة المحامين على كافة الخدمات النقابية، وتفعيل استخدام أسلوب اللامركزية الإدارية؛ للتيسير على الزملاء بالأقاليم ، وضمان وصول الخدمات لمستحقيها ومنع التلاعب بمقدرات النقابة، بالإضافة إلى إعادة هيكلة نقابة المحامين وإعادة تنظيمها ماليًا وإداريًا.

                 

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock