علاء عابد يستعرض إنجازات البرلمان في زيارته إلى برلين

129
0

التقى رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب النائب علاء عابد، خلال زيارته الحالية لبرلين، بمجموعة من السياسيين والأكاديميين في لقاء مائدة مستديرة نظمته جمعية الصداقة الألمانية – العربية في برلين.
وشهد اللقاء حوار مكثف حول العلاقات العربية – الألمانية وسبل تطويرها في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والبرلمانية، كما تم تناول الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
وفي هذا الإطار تحدث النائب علاء عابد بشكل مفصل عن الإنجازات التي حققتها مصر في الأعوام الخمسة الأخيرة وعلى رأسها استكمال بناء مؤسسات الدولة ووضع دستور إلى جانب عقد انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، بما أسفر عن انتخاب أكبر برلمانات مصر تمثيلًا والذي يضم 163 نائبًا من الشباب و90 نائبة.
وأكد عابد على الدور الرقابي الهام لمجلس النواب والتشريعات الهامة التي صدرت عنه في هذا الإطار في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بما فيها قانون المجلس القومي لحقوق الإنسان والجهود المبذولة لمزيد من تطوير أوضاع حقوق الإنسان في مصر.
وعرض رئيس لجنة حقوق الإنسان كذلك لما تم تحقيقه من تقدم علي الصعيد الاقتصادي وعلى صعيد الترويج السياحي لمصر.
كما استعرض عابد جهود مصر في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وحل النزاعات القائمة بالطرق السياسية، مؤكدًا أن مصر هي ركيزة الاستقرار في المنطقة.

البوابة نيوز

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here