fbpx
نقابة المحامين

نبيل عبد السلام يطالب بالتعاون مع الجهات المعنية لتأكيد حصانة المحامين

ثمّن المحامي نبيل عبد السلام، عضو مجلس نقابة المحامين، ومقرر لجنتي الحريات والنقابات الفرعية، حرص الجمعية العمومية للمحامين على نصرة محامي مرسى مطروح ومساندتهم بكل الطرق المشروعة للحصول على حقهم ورفع الظلم عنهم.

وقال عبد السلام في بيان له، إن مشهد اصطفاف المحامين من كل النقابات الفرعية خلال يوم المحاكمة وما قبله، كان عظيمًا للغاية وعكس إلى أي مدى الجمعية العمومية للمحامين على قلب رجل واحد في وقت الأزمات والشدائد، حيث انصهرت جميع الخلافات النقابية وتجمع الجميع لنصرة محامي مطروح ورفع الظلم عنهم.

وأشار إلى أن هذه الأزمة قطعت بأن قوة المحامين في تجمعهم والاصطفاف على موقف واحد، وأكدت أن المحامين قادرين على إنفاذ إرادتهم المتفقة مع القانون، مضيفًا: القيم التي تولدت في مطروح، تقطع بأن الجسد “نقابة المحامين” يمرض ولا يموت وتستطيع النقابة أن تعود مرة أخرى إلى سابق عهدها بحق ودون تجاوز القانون.

ووجه الشكر لكافة من شارك في إنجاح مشهد الدفاع عن محامي مطروح، مؤكداً أن الجميع بداية من مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية والقيادات النقابية، قد بذلوا مجهودًا كبيرًا والتزموا بدورهم في حماية أعضاء الجمعية العمومية، كما ثمّن موقف نقابة مطروح الفرعية والجمعية العمومية لمحامي مطروح وأهل مطروح جميعًا، في استقبال ووداع جموع المحامين.

وطالب عبد السلام، بضرورة التعاون مع الجهات المعنية في الدولة لتعديل قانون المحاماه وتأكيد حصانة المحامين خلال وبسبب أداء وظيفتهم وأنهم شريك فعلي في منظومة العدالة، حرصًا على عدم تكرار مشاهد الحبس والاعتداء على المحامين.

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock