وفد من مجلس النواب المصرى يزور البرلمان البريطانى الأسبوع المقبل

58
0

استقبلت جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، برئاسة النائبة داليا يوسف، اليوم الخميس، جيفرى أدامز سفير بريطانيا الجديد لدى مصر، وذلك بمقر مجلس النواب، وذلك يعد أول لقاء مع السفير البريطانى بعد توليه مهام عمله.

وقالت النائبة داليا يوسف، رئيس الجمعية، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وتوطيد التعاون البرلمانى بين مصر وبريطانيا.

وأضافت أن اللقاء تناول القضايا المشتركة وآليات التعاون مع النواب في البرلمان البريطاني وسبل التعاون المشترك، والإعداد لزيارة الوفد البرلماني المصري إلى البرلمان البريطاني بلندن مطلع الأسبوع المقبل.

وأشارت داليا يوسف، إلى أن السفير البريطاني خلال اللقاء أثني على التعاون بين المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية والتواصل غير الحكومي مع البرلمانيين والدوائر السياسية والاجتماعية في بريطانيا.

وكما أشاد أعضاء الجمعية البرلمانية المصرية البريطانية، خلال اللقاء بالنشاط الملحوظ للسفير في فترة عمله بالقاهرة منذ شهر ودعمه لبرنامج التعليم في مصر والإصلاحات التعليمية ومبادرة منح الدراسات الإسلامية لدعم طلبة الأزهر للتعليم “منحة تشيفننج زمالة مركز اكسفورد للدراسات الإسلامية”، واستمراره في دعم مبادرة “مصر الملهمة “.

وحضر اللقاء النواب، “زكريا محى الدين، أسامة هيكل، مصطفى السلاب، ياسمين أبو طالب إنجى مراد”، أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية.

اليوم السابع

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here