fbpx
الهيئات القضائية

أول تصريح لدفاع قاتل نيرة أشرف عقب قرار النقض

أكد أحمد حمد – دفاع المحكوم عليه محمد عادل، المتهم بقتل نيرة أشرف أن أول اهتمماتى كدفاع عن المتهم أن أظهر الحقيقة كاملة، وأن يعلم الجميع ما السبب الرئيسي لقتل المجني عليها نيرة أشرف ، وما الدافع لذلك حتى لا تتكرر الجريمة مرة أخرى، أما عقاب المتهم فلقد جاء بناءً على تطبيق نص القانون .. جاء ذلك في أول تصريح له عقب تأييد محكمة النقض حكم محكمة جنايات المنصورة القاضي بمعاقبة المتهم بالإعدام.

وكانت قد قضت محكمة النقض برئاسة المستشار محمد محجوب رئيس الدائرة «د» بقبول الدعوة شكلا ورفضها موضوعاً، وتأييد حكم الإعدام علي المتهم محمد عادل ، بالحكم الذي إقرتة محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المري بالإعدام شنقاً.

وهذا القرار يسدل الستار على أبشع الجرائم الإنسانية التي شهدتها مدينة المنصورة لما جاء بها من وحشه مفرطة، وشاهدها الكثير علي صفحات التواصل الاجتماعي .

وفي تصريحات خاصة صباح اليوم لـ خالد عبد الرحمن – محامي أسرة نيرة أشرف، أثناء رفع جلسة النقض بالدائرة ( د ) برئاسة المستشار محمد محجوب – رئيس محكمة النقض، وبعد تأجيلها من يوم ٢٥ يناير الماضي بسبب أنه يوم إجازة رسمية ، حيث طالب رئيس المحكمة مفردات القضية «أوراق القضية» ، واليوم وبأول الجلسات كانت أوراق القضية بالكامل أمامه ، وحضور 4 محامين قاموا بالمرافعه وانضم إليهم محامي خامس لم يترافع ، وكانت دفوعهم جميعا بالحالة النفسية للمتهم أثناء إرتكابه الجريمة.

وأشار خالد عبد الرحمن – محامي أسرة نيرة أشرف، أن قانونية حضور محامي المجني عليها غير وجوبي أو رسميا ، ولكن حضوري اليوم لحضور أول جلسات النقض من أجل المتابعة ورصد مجريات الجلسة، وأكد أن الجاني محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف، لم يمثل أمام هيئة المحكمة وفق تعليمات رئيس الدائرة، وليس هناك فائدة من إحضار المتهم من سجنه.

وفي تصريحات خاصةسابقة لـ «بوابة أخبار اليوم» لـ خالد عبد الرحمن والذي أكدها اليوم قائلاً إنه في حالة رفض النقض سيقوم بالتوجه إلي رئاسة الجمهورية ، وتقديم طلب للرئيس عبد الفتاح السيسى بعرض إعدام محمد عادل على الهواء مباشرة، أو علي الأقل بث مباشر للممر المؤدي إلي غرفة الإعدام فقط ، لأن ما حدث من جريمة بشعه هزت العالم الإنساني ، يجب أن يكون هناك رادع لتلك الجرائم ، والبث المباشر رسالة لكل من تسول له نفسه من ارتكاب هذا الجرم الغير إنساني .

 

مصدر الخبر | موقع اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock