متحدث “النواب”: غياب قيم العدل والمساواة في حل الصراعات أخطر ما يواجه العالم

51
0

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن جميع الفعاليات الدولية تلتقي على مستوى البرلمانات أو السياسيين فقط، ولكن مصر تفردت وانفردت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي في إقامة منصة شبابية لشباب العالم للتحاور نحو مستقبل البشرية، وليس مستقبل دولة واحدة.

وأضاف حسب الله، خلال لقائه على قناة “إكسترا نيوز” الإخبارية، أن المنتدى يعد دعاية إيجابية للسياحة المصرية، ومكسبًا للبشرية، مشيرًا إلى أنه يتم عمل توافق بين شباب العالم الذي يقود الدول في المستقبل، مضيفًا أن أولى جلسات المنتدى تتحدث حول رؤية الشباب لدور قادة العالم في حفظ السلام ومواجهة الإرهاب.

وأكد المتحدث باسم مجلس النواب، أن المنتدى يناقش الأوضاع في إفريقيا، وما نتمناه للقارة السمراء في المستقبل، وكيفية إحداث التنمية، منوهًا أن أخطر ما يواجه العالم هو غياب قيم العدل والمساواة في حل الصراعات.

وتابع، أن المجتمع الدولي عليه تحمل مسئولياته بشكل أمين، وضمير صحيح، لتفعيل قرارات الأمم المتحدة فيما يخص فرض السلام بالدول، وعلى رأسها النزاع الفلسطيني الإسرائيلي، لافتا إلى أنه يجب تعزيز الانتماء لفكرة الإنسانية، وليس المصالح، خاصة مع الخطورة البالغة لقضية الإرهاب على مستوى العالم.

كما أضاف، أن النموذج الفلسطيني – الإسرائيلي، يكشف عن الانتهاكات من المحتل في الأراضي الفلسطينية، وهو ما يواجه بصمت كبير من المؤسسات الدولية وبعض الدول، ومن هنا كان يجب الترويج لضرورة العودة للإنسانية حتى يمكن التعامل مع هذه القضايا.

الاهرام

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here