وفد برلماني يزور مجلس النواب البريطاني قريبا.. والسبب؟

51
0

كشفت النائبة الدكتورة داليا يوسف، رئيس المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية، زيارة وفد من مجلس النواب المصري من أعضاء المجموعة، إلى بريطانيا الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر الجاري، في زيارة برلمانية.

وقالت «يوسف»، في تصريحات صحفية في وقت سابق من يوم السبت، إن المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية، ستجرى لقاءات في لندن داخل وخارج البرلمان البريطاني.

وأضافت رئيس المجموعة البرلمانية المصرية البريطانية، أن «التواصل غير الحكومي بين الدول لازم يكون ممتد وفي جميع الدوائر والقطاعات، وذلك حتى يكون هناك فهم أكثر للقضايا المشتركة والتحديات وفهم لطبيعة مجتمعاتنا، وأيضًا تصحيح أي مفاهيم قد تكون مغلوطة».

وتابعت: «مش مختصرين نشاطنا خلال الزيارة داخل البرلمان البريطانى فقط، أيضًا الزيارة ستشهد لقاءات مختلفة خارج البرلمان مع طلبة داخل الجامعات، ومع مراكز أبحاث ومفكرين وتبادل معلومات وخبرات مختلفة فى مجال الصحة والتعليم».

أن جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، برئاسة النائبة داليا يوسف، التقت في وقت سابق من يوم الخميس، جيفري أدامز سفير بريطانيا الجديد لدى مصر، وذلك بمقر مجلس النواب.

ويعد ذلك أول لقاء مع السفير البريطاني بعد توليه مهام عمل، وحضر اللقاء النواب: «زكريا محيى الدين، أسامة هيكل، مصطفى السلاب، ياسمين أبو طالب إنجى مراد»، أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية.

وأشاد السفير البريطاني، خلال اللقاء، بتواصل أعضاء البرلمان البريطاني والدوائر المختلفة البريطانية مع البرلمان المصري، مختتما اللقاء بجولة داخل متحف البرلمان المصري للتعرف على التاريخ التشريعي في مصر.

بدورها، أشادت المجموعة، بنشاط السفير البريطاني الملموس في الوقت القصير الذي بدا فيه مهامه من شهر تقريبا، ودعمه الإصلاح التعليمي في مصر من خلال تدريبات مختلفة وورش عمل للابتكار ومنحة «تشيفننج» زمالة مركز إكسفورد للدراسات الإسلامية، إضافة إلى دعمه لصغار المصنعيين المصريين من خلال «مبادرة مصر الملهمة»، و«مبادرة من المحلية إلى العالمية».

صوت الامة

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here