مجلس الدولة: لا واسطة في اختيار وظيفة “مندوب مساعد”

240
0

قال مصدر قضائي رفيع، إن مسابقة مجلس الدولة التى أعلن عنها فيما يخص حاجة المجلس لتعيينات في وظيفة “مندوب مساعد” من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2017، إن الاختيار فى تلك المسابقة لن يكون عشوائيًا، بل تم وضع شروط وضوابط ومعايير للاختيار، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.
وأضاف المصدر لـ ”البوابة نيوز”، أن آلية الاختيار ستتم طبقًا للقواعد والشروط، ومنها السن والتقدير التراكمي واللياقة الطبية، بحيث لا يكون مصاب بمرض مزمن أو خطير، مضيفًا أنه لن يتم الالتفات إلى ”الواسطة” على الإطلاق.
وتابع المصدر، أن مسابقات التعيينات في المجلس تتم بشكل دوري طبقًا للاحتياجات، ويتم نشر الإعلان عن المسابقة ومواعيدها والشروط الخاصة بها وذلك وفقا لجدول زمني يتم تحديده مسبقًا، ويتم عمل مقابلات للطلبة المتقدمين، وعمل اختبارات شفهية وقياس درجة الكفاءة المتطلبة لشغل تلك الوظيفة القضائية طبقا لما تقدره اللجنة المختصة بمجلس الدولة.
وعن تأخر إعلان نتائج مسابقات وزارة العدل والنيابة الإدارية أكد المصدر، أن وزارة العدل تلقت في المسابقة الأخيرة 180 ألف متقدم لشغل الوظيفة المعلن عنها وتم اختيارهم جميعا شفويا وتحريرا وتم تصحيح أوراق الإجابة، مؤكدًا أن التأخير في الإعلان عن المقبولين يعد إلى تأخر إجراء التحريات الأمنية والرقابية، حول وجود شبهات جنائية من عدمه، لأن المتقدمين من مختلف محافظات مصر.
وأعلن مجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم عن موعد تلقى طلبات التعيين فى وظيفة “مندوب مساعد” من خريجى كليات الحقوق والشريعة والقانون والشرطة دفعة 2017.
وتسحب الطلبات وفقا للجدول المعلن بلوحة الإعلانات بمجلس الدولة من يوم الأربعاء 5 ديسمبر حتى يوم السبت 15 ديسمبر المقبل.
يشار إلى أن مجلس النواب تلقى العديد من طلبات الإحاطة للمستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، بسبب تأخر إعلان نتائج المسابقات حتى الآن.

البوابة نيوز

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here