fbpx
كليات الحقوق

تدريب طلاب حقوق جنوب الوادي على المهارات الحياتية وتأهيلهم لسوق العمل

نظمت كلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي، بمحافظة قنا، تدريبًا ضمن مبادرة «مشوارى» بإشراف مجلس الوزراء وبالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

قال الدكتور محمد رشدي إبراهيم، عميد كلية الحقوق بقنا، إن «مشواري» هو عبارة عن تدريب للمهارات الحياتية، وإعداد الشباب لسوق العمل، لافتًا إن التدريب يتضمن 3 جلسات، الجلسة الأولى تناولت؛ أنماط الشخصية المختلفة، وفهم النمط الشخصي الخاص بكل فرد وتأثيره على سلوكيات الفرد، ونظرية الذكاءات المتعددة، كما تناولت الأنواع المختلفة للذكاءات وكيفية تنميتها، بجانب عرض مراحل تكوين عمل الفريق وأهمية العمل الجماعي.

وثمن عميد كلية الحقوق بقنا- خلال استقباله فريق التدريب- التعاون مع منظمة اليونيسيف، مؤكدًا أن الجامعة بقيادة الدكتور يوسف غرباوي، منفتحة على كل الدول والمؤسسات، حيث يولي رئيس الجامعة اهتماما كبيرا بذلك، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل على استخراج الطاقات الإيجابية للطلاب مؤكدا على أهمية التعاون المشترك مع اليونيسيف، وتقدير الجامعة للدور الذي تؤديه المنظمة في دول العالم.

وأكد «رشدى» أن المشروع يهدف إلى تمكين الشباب من أجل مستقبل أفضل لأنفسهم ومجتمعاتهم، ويتيح حصول الشباب على المهارات الحياتية اللازمة للحياة العملية، والقيام بتنفيذ المشروعات، وتقديم المشورة المهنية اللازمة لإنجاح مسار الحياة المهني.

أوضح الدكتور محمد صبرى، عبدالحميد، مدرب كلية الحقوق، أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل وذلك من خلال معرفة السيرة الذاتية، وعمل الانترفيو ومعرفة أيضًا مهارات الاتصال والتواصل والتفكير الابتكارى ومعرفة الذات ومعرفة نقاط القوة والضعف لدى الشباب واتخاذ القرارات وذلك من خلال المهارات الحياتية خلال أيام التدريب. ومن المقرر أن يحصل المتدرب في نهاية التدريب على شهادة معتمدة من الوزارة واليونسيف وذلك بعد اجتياز الاختبار أون لاين.

وقال مدرب «مشوارى» إن «إيناكتس» تهتم بالتنمية المستدامة وأن برنامج «مشواري» يعمل على إعداد الشباب وتطوير مهاراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدا أن الجامعة تدعم الشباب وتقدم جميع سبل الدعم لهم، وهو ما جعلنا نتميز ونتشجع لتحقيق مراكز متقدمة في شتى المجالات التي تخدم المجتمع.

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock