النائب مصطفى الجندي يطالب وزير العدل بحسم مصير مسابقة الشهر العقاري

82
0

تقدم النائب مصطفى الجندي، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، يطالب فيه بضرورة حسم مصير مسابقة الشهر العقاري، بعد تأخر إعلان نتيجة المقبولين لأكثر من ثلاثة أعوام.

وأوضح النائب، في سؤاله، أن مصلحة الشهر العقاري خاطبت وزارة العدل بوجود عجز في الموظفين بعدد كبير من مكاتب الشهر العقاري علي مستوى الجمهورية، ما يؤدي إلى تعطيل وتأخير سير العمل، في ظل تكدس المواطنين وإقبالهم على الخدمات المختلفة للشهر العقاري.

وكانت وزارة العدل أعلنت حاجتها لـ 1600 موظف بمصلحة الشهر العقاري العام الماضي، وتقدم 140 ألف متسابق، وتحصلت مصلحة الشهر العقاري على أكثر من 280 ألف جنيه مقابل دفع المتقدمين “رسوم تقديم الملف” وهي نحو 20 جنيهًا.

كما أعلنت وزارة العدل في شهر مارس عام 2014 عن إجراء مسابقة للتعيين في المحاكم الابتدائية والاقتصادية وسميت هذه المسابقة “إعلان رقم 1 لسنة 2014″، وأجريت اختبارات لمستوفي شروط المسابقة في نوفمبر 2015، وإلى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن المقبولين فيها.

وتقدم لتلك المسابقة ما يقرب من 700 ألف متسابق، والتي نجحت في تحصيل ما يقرب من 14 مليون جنيه من المتقدمين لشغل الوظيفة مقابل دفع 20 جنيها عن طريق الإيداع البنكي في فروع بنك القاهرة بالمحافظات في الحساب رقم (126/403/020) أثناء تقديم المستندات المطلوبة لشغل الوظيفة وأضاف الجندي في طلب الاحاطة قائلا : أن قطاعا عريضا من المتقدمين ينتظرون بفارغ الصبر نتيجة القبول، ويعقدون على المسابقة آمالا وطموحات كبيرة فى بناء مستقبلهم، مطالبا وزير العدل بحسم الأمر نهائيا ومصارحة المواطنين عن سبب تأخر إعلان نتائج مسابقة الشهر العقاري.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here