fbpx
نقابة المحامين

«أمين المحامين» للأعضاء الجدد بـ«حلف اليمين»: حريصون على إعدادكم لممارسة المهنة

عقدت نقابة المحامين جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، برئاسة حسين الجمال، أمين عام النقابة، نيابة عن عبدالحليم علام، نقيب المحامين، أمس الإثنين، بمقر النادي النهري للمحامين في المعادي للأعضاء الجدد من جميع النقابات الفرعية.

وعقدت الجلسة بنادي المحامين النهري بالمعادي لجميع المحامين الجدد المتقدمين للالتحاق بجداول نقابة المحامين، وصدر لهم رقم قيد من جموع النقابات الفرعية، وهي: «جنوب القاهرة، وشمال القاهرة، والقاهرة الجديدة، وحلوان، والجيزة، و6 أكتوبر، وبنها، وشبرا الخيمة، والمنوفية، والإسماعيلية، والسويس، وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والمحلة الكبرى، وطنطا، وكفر الشيخ، والإسكندرية، ومرسى مطروح، وشمال البحيرة، وجنوب البحيرة، وشمال الشرقية، وجنوب الشرقية، وشمال الدقهلية، وجنوب الدقهلية، ودمياط، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، وشمال أسيوط، وجنوب أسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، والأقصر، والبحر الأحمر، وقنا، وأسوان».

ووجه «الجمال» مجموعة من النصائح لشباب المحامين المقبلين على ممارسة المهنة حول ضرورة طاعة الوالدين والاعتراف بفضلهما، وحسن معاملتهما.

وذكر أمين عام النقابة أن الدراسة بمعهد المحاماة هي دراسة عملية يتعرف خلالها المحامي الشاب على الممارسة العملية للمهنة، وكيفية التعامل مع القضايا المدنية، والإدارية والجنائية، وكيفية التعامل مع الوقائع في القضية الموكل فيها، وشهود الإثبات والنفي، والأدلة المتوفرة في الدعوى.

وأكد أن النقابة العامة وأعضاء المجلس برئاسة عبدالحليم علام، نقيب المحامين، حريصة على إعداد جيل قادر على ممارسة المهنة، واضعة كل الإمكانات المتاحة لمعهد المحاماة لتخريج جيل قادر على تحمل مسؤولية ورسالة المهنة.

وأشار إلى أن مهنة المحاماة تضيف للمحامي العلم والفصاحة، وتجبره على أن يعمل على صقل مهاراته، وأن ينهل من جميع العلوم ليكون قادرًا على ممارسة المحاماة، مشيرا إلى أن مهنة المحاماة أساسها الأخلاق والعلم والمعرفة والقدرة على الإقناع، إلى جانب التزام الكلمة الحسنة والمظهر المشرف.

وشدد «الجمال» على أن المحامي مسؤول عن سلوكه وتصرفاته فهو محل نظر المجتمع، مشيرًا إلى ضرورة اعتزاز المحامي بنفسه وأن يتحلى بمكارم الأخلاق التي هي من صفات الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال له رب العزة «وإنك لعلى خلق عظيم»، منبهًا على المحامين الجدد احترام النفس والاعتزاز بالشخصية، ومعرفة كيفية التعامل مع كافة أطراف العدالة وفئات المجتمع المختلفة.

وأكد أن الأخلاق هي أساس نجاح المحامي، فالأخلاق تمنح الفرد إمكانية اختيار السلوك الصادر عنه وتحديد شكله، ممّا يعني الإسهام في تشكيل شخصيّة الفرد، وتحديد أهدافه في الحياة، ليردد شباب المحامين حلف اليمين القانونية خلف أمين عام النقابة.

 

مصدر الخبر | موقع المصري اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock