fbpx
نقابة المحامين

استمرار تسليم شهادات اجتياز الدورة الخامسة

الخامسة، استكملت إدارة معهد المحاماة، تحت إشراف الأستاذ حسين الجمال، أمين عام النقابة، ومقرر معهد المحاماة، اليوم الثلاثاء، عملية تسليم شهادات اجتياز الدورة الخامسة بمعهد المحاماة، لشباب المحامين ممن اجتازوا اختبارات الدورة، التي أقيمت خلال العام الماضي 2022، تحت رعاية نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وحرص الأستاذ حسين الجمال، على لقاء شباب المحامين خلال حضورهم لاستلام الشهادات، حيث المعهد شرطًا للقيد بالجدول الابتدائي، طبقًا لقانون المحاماة.

وعلى هامش اللقاء، استمع الأمين العام إلى عدد من التساؤلات التي جالت في أذهان الشباب حول رسالة مهنة المحاماة، المقبلون على ممارستها، حيث أكد أهمية معهد المحاماة في ترسيخ قيم وأخلاقيات المهنة في نفس المحامي، وإعداده لممارستها على أتم وجه.

وأشار الأمين العام، إلى أن شباب المحامين هم جيل المستقبل الذين عليهم النهوض بالمحاماة، وحمل رسالتها، وضرب المثل في النظام والانضباط في كافة علاقاته مع موكليه ومع أطراف العدالة، والتخلق بكل الصفات الحميدة التي كانت وستظل من شيم المحاماة على مر التاريخ.

فيما حرص الشباب مجتازو الدورة، على تقديم جزيل الشكر لنقيب المحامين، والأمين العام، على ما بذلوه من جهود خلال دورة المعهد، مؤكدين على مدى الاستفادة التي حققوها خلال الدورة ممن استقدمتهم نقابة المحامين وإدارة المعهد من أساتذة المحاماة.

وانتهت الدورة الخامسة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى، في الرابع من ديسمبر الماضي، ويستمر تسليم الشهادات في مقر إدارة معهد المحاماة بالنقابة العامة للمحامين.

ويعد المعهد شرطا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

 

تسليم شهادات اجتياز الدورة الخامسة بمعهد محاماة القاهرة الكبرى

 

وبدأت إدارة معهد المحاماة، تحت إشراف الأستاذ حسين الجمال، أمين عام النقابة، ومقرر معهد المحاماة، اليوم الأحد، في طباعة وتسليم شهادات اجتياز الدورة الخامسة بمعهد المحاماة، لشباب المحامين ممن اجتازوا اختبارات الدورة، التي أقيمت خلال العام الماضي 2022، تحت رعاية نقيب المحامين، الأستاذ عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب.

        

مصدر الخبر | موقع نقابة المحامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock