fbpx
أخبار وزارة العدل

برلماني: المستشار عمر مروان أول وزير للعدل ينجح بتطوير مكاتب الشهر العقاري

أكد المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، أن المستشار عمر مروان، وزير العدل، هو أول وزير فى تاريخ وزارة العدل يعطى أكبر اهتمام لتطوير وتحديث مكاتب الشهر العقارى على مستوى الجمهورية، مشيداً بجهود ونجاح الوزير فى رفع عدد الفروع التي تعمل خلال الفترة المسائية إلى 98 فرع توثيق، لتعمل من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً، على أن يبدأ العمل بتلك الفروع خلال الفترة المسائية.

كما أشاد “مسعود”، فى بيان أصدره اليوم، الثلاثاء، بتصريحات المستشار عمر مروان، وزير العدل، التى أكد فيها أن الفروع المميزة التي تم افتتاحها تأتي استمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في تقديم خدمات التوثيق تيسيراً على المواطنين من طالبي الخدمة خلال الفترة المسائية، وتلبية لاحتياجات وظروف جميع الفئات على مستوى الجمهورية عبر مقار لائقة.

وأعلن اتفاقه مع إشادة وزير العدل بالتعاون المثمر والبناء بين وزارتي العدل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ رؤية وزارة العدل بشأن التوسع الجغرافي والتكنولوجي في خدمات الشهر العقاري والتوثيق وتطويرها وميكنتها، وربطها بغيرها من الجهات والهيئات عبر البوابة الإلكترونية للشهر العقاري.

وطالب المهندس أمين مسعود، وزير العدل بالاستمرار فى التوسع بفتح فروع جديدة مسائية لمكاتب التوثيق والشهر العقارى، كما طالب جميع المحافظين على مستوى الجمهورية بمساندة ودعم جهود وزارة العدل من خلال توفير الأراضى الصالحة لإنشاء المزيد من الفروع الجديدة، مشيرا إلى أن ذلك الأمر يحقق مكاسب متعددة، فى مقدمتها توفير الخدمات للمواطنين وتحقيق موارد مالية كبيرة لوزارة العدل والخزانة العامة للدولة.

وقال المهندس أمين مسعود إن وزير العدل نجح فى تحقيق مطالب أعضاء مجلس النواب من خلال تنفيذ اقتراحاتهم وتوصياتهم التى أعطى لها أكبر اهتمام عندما كان يشغل منصب وزير شئون المجالس النيابية، وتعهد آنذاك بالعمل على تنفيذها.

وأضاف أنه بمجرد أن أصبح وزيراً للعدل أعطى هذا الملف أكبر اهتمام، خاصة أن اقتراح عمل مكاتب التوثيق والشهر العقارى فى فترات مسائية كان القاسم المشترك الذى توافق عليه قيادات مجلس النواب وأعضاء المجلس فى صفوف الأغلبية والمعارضة والمستقلين.

كما أشاد المهندس أمين مسعود بتصريحات الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، التى أكد فيها أن افتتاحات مكاتب التوثيق والشهر العقارى تأتى تجسيدا لحرص الدولة على تقديم خدمات مميزة للمواطنين، كما تأتى في إطار التعاون المثمر مع وزارة العدل تنفيذا للمشروع القومي لمنظومة خدمات التوثيق.

وذكر أنه بهذه الافتتاحات يصل إجمالي عدد المكاتب إلى 517 مكتب توثيق مميكنا، منها 11 مكتب توثيق مميزا في جميع أنحاء الجمهورية، وجار التوسع في إنشائها لتمكين المواطنين من الحصول على خدمات التوثيق بسرعة ويسر في الموعد والمكان المناسب الذى يتم تحديده مسبقا من خلال الحجز عن طريق منصة “مصر الرقمية” أو تطبيق “أرغب في عمل توكيل”.

 

مصدر الخبر | موقع صدى البلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock