أهم الأخبار

رئيس البرلمان: قانون النقل البرى سيقضى على “فوضى المنظومة”

0

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، سيقضى على الفوضى والعشوائية فى منظومة النقل.
وأضاف “عبد العال”، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة، بإصدار قانون بإنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، أن هذا الجهاز سينظم النقل البرى بكل أنواعه ووسائله، قائلا: “عندنا فوضى فى النقل، ومينفعش نعمل لكل محافظة جهاز نقل لوحدها، سيكون هناك جهاز على مستوى الجمهورية لتنظيم النقل”.
وأوضح “عبد العال”، أن فلسفة القانون تقوم على توحيد آلية تنظم خدمات النقل البري للركاب والبضائع بين المحافظات وخدمات النقل الدولي، فى جهة واحدة ، واستحداث كيان موحد للإشراف على خدمات النقل البري للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولي وذلك عن طريق إنشاء جهاز يسمى “جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى” لتحقيق التنسيق والتنظيم والتخطيط المتكامل للارتقاء والنهوض بمستوى أداء الخدمات التى تقدمها كافة وسائل النقل البرى ورفع كفاءتها.
وأشار إلى أن نشاط هذا الجهاز يشمل تنظيم منح تراخيص النقل البرى للركاب والبضائع، ليكون هذا الجهاز كيان موحد يضم الكيانات المتعددة التى تمارس اختصاصات متشابكة، ويهدف إلى إعطاء القطاع الخاص الفرصة الكاملة للعمل فى منظومة النقل بإجراءات شفافة.
وقال رئيس مجلس النواب إن مصر تسير على الطريق الصحيح فى تطوير منظومة النقل، وتطوير الموانىء المصرية لتكون بمواصفات عالمية.

اليوم السابع

شاركنا رأيك