محامو الإسكندرية يعلنون تضامنهم مع النقيب العام.. ويؤكدون: تجديد للمبايعة والثقة

31
0

التقى سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، أمس السبت، بمكتبه، وفدا من محامى الإسكندرية، برئاسة النقيب محمود الأمير. وقد أبدى الوفد تأييده وتضامنه مع النقيب العام في موقفه من وقف قيد خريجي التعليم المفتوح، ولإعلان حضور جلسة الاستئناف، المقرر لها الثلاثاء المقبل.
وخلال اللقاء، أشاد النقيب العام سامح عاشور بموقف محامي الإسكندرية، وأنهم دائما فى الشدة يكونون موجودين في مقدمة الصفوف، مناشدا إياهم عدم الانسياق- فى أثناء الحضور- وراء المندسين الداعين للتجاوز، مع الالتزام بزى المحامين الرسمى من البدلة وروب المحاماة، الذى هو سمة ووقار للمحامين، كما دعاهم النقيب العام إلى حضور المؤتمر الذى من المقرر عقده بنادى المعادى عقب الجلسة.
وقال محمد عبدالرحمن، عضو نقابة شرق الإسكندرية، إن محامى الإدارات القانونية بالإسكندرية يدعمون النقابة العامة، برئاسة النقيب سامح عاشور، في قرارها منع قيد خريجي التعليم المفتوح بجداول نقابة المحامين، مشيرًا إلى أن محامي الإسكندرية يرفضون مساواة خريجي التعليم الفتوح بخريجي الجامعات.
في السياق ذاته، أكد وفد محامى الإسكندرية أن هذه القضية هى بمنزلة تجديد المبايعة والثقة فى النقيب العام سامح عاشور، وأنه فى مثل هذه المواقف تظهر إرادة المحامين، مضيفا أن قلعة الحريات تعرضت لمصاعب كثيرة وتخطتها، والتاريخ خير شاهد على ذلك.
وأشاد المحامون بدور النقيب العام وبمسيرته النقابية الحافلة بالعديد من الإصلاحات والقرارات الجريئة التى لم يقدر أحد على فعلها من قبل.

نقابة المحامين

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here