fbpx
أخبار وزارة العدل

وزير العدل: الأسرة تتكون من رجل وامرأة وأي شكل آخر سيحاسب عليه الخارجون على القانون

أكد المستشار عمر مروان، وزير العدل، أن هناك تغييرا تاما في فلسفة السجون داخل مصر، حيث أصبحت السجون مراكز للتأهيل والإصلاح، كما أن مراكز الإصلاح والتأهيل، تؤهل النزلاء وتقلل من فرص ارتكاب الجريمة بعد خروج النزلاء من هذه المراكز.

وأضاف عمر مروان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك اهتماما كبيرا من القيادة السياسية بملف حقوق الإنسان، وأصبح على أجندة الدولة، كما أن مصر ملتزمة بكافة البنود بالاتفاقيات التي وقعت عليها الدولة مع منظمات حقوق الإنسان.

وتابع: لأول مرة في مصر منذ 22 عاما، تم عرض تقرير مقدم للجنة المعنية بحقوق الإنسان بالأمم المتحدة عن أحوال حقوق الإنسان، وهذا التقرير كان شاملا ومعبرا عن الواقع في مصر.

وأوضح وزير العدل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدي البلد، أن هناك بعض النقاط التي ناقشتها لجنة حقوق الإنسان مثل «قضايا الشواذ»، مؤكدًا أن الدولة المصرية موقعة على وثيقة أن تتكون الأسرة من رجل وامرأة، وأي صور أخرى للعلاقات لن يتم الأخذ بها، وسيتم محاسبة الخارجين على القانون.

وأشار وزير العدل، إلى أن مصر ملتزمة بنصوص اتفاقية عدم الاتجار بالبشر، بالإضافة إلى أن مصر وقعت على صدور أحكام الإعدام بضمانات وفقا للعهد الدولي للحقوق المدنية.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock