إعلان نتيجة مسابقة الشهر العقاري فور انتهاء التحريات عن المتسابقين

3425
0

تقدم عدد من المتسابقين بمسابقة الشهر العقاري بشكاوى إلى مجلس الوزراء ووزير العدل ورئيس مصلحة الشهر العقاري للمطالبة بإعلان نتيجة مسابقة الشهر العقاري رقم 1 لسنة 2016 التي أعلنت عنها الوزارة منذ عامين.

كما تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب بطلبات إحاطة حول عن تأخر نتائج مسابقات التعيين بوزارة العدل للشهر العقاري. وقال مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق أشرف محمد رزق، في خطاب موجه إلى مجلس النواب للرد على طلبات الإحاطة بشأن تأخر إعلان نتيجة مسابقة الشهر العقاري، إن وزارة العدل تهدف إلى تقديم خدمات لائقة بالمواطنين.

وفي إطار ذلك تم توفير بعض العمالة للعمل بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق، عن طريق المسابقة رقم ( 1) لسنة 2015 شهر عقاري

وأكد مساعد وزير العدل أن إجراءات المسابقة لم يتم استكمالها نظرا لصدور حكم المحكمة الإدارية بإبطال الإعلان الخاص بها، موضحا أنه أعيد الإعلان عن مسابقة جديدة رقم ( 1 ) لسنة 2016 شهر عقاري، والذي بموجبه يخضع المتسابقين لاختبارات تحريرية وشفهية عملا بما يقضي به قانون مصلحة الشهر العقاري والتوثيق قم 5 لسنة 1964 ولائحته التنفيذية وما يتطلبه ذلك من إجراءات خاصة قبل التعيين منها تصحيح الاختبارات ومراجعة التأمينات الاجتماعية بالنسبة للمتقدمين وإجراء التحريات بشأنهم للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية أو غيرها ضدهم

وتابع : وكذلك إجراءات رصد الدرجات وترتيب كافة المتقدمين للمسابقة وترتيب الملفات الخاصة بهم، تمهيدا لاختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل تلك الوظيفة.

وأوضح أن تأخر إعلان نتيجة المسابقة سببه عدم الانتهاء من الإجراءات السابقة حتى الآن، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن نتيجة المسابقة فور الانتهاء من تلك الإجراءات.

يذكر أن وزارة العدل أعلنت عن المسابقة رقم 1 لسنة 2016 لطلب تعيينات بمصلحة الشهر العقاري والتوثيق لـ 1600 وظيفة في التخصصات الأتية “باحث ثالث قانوني، باحث ثالث تمويل ومحاسبة، باحث ثالث تنمية إدارية، باحث ثالث تنمية إدارية “مترجم” كاتب رابع، فني رابع، حرفي مساعد سائق، خدمات معاونة”.

وأجرى المتقدمون وعددهم 140 ألف متقدم اختبارات تحريرية وشفوية في أغسطس الماضي، ووضعت الوزارة شروط التعيين وهي أن تكون الأولوية في التعيين للحاصلين على أعلى الدرجات بالاختبارات التحريرية والشفوية التي أجريت لهم، وكذلك الحاصلين على درجات الدكتوراه والماجستير، ووضعت الوزارة اختبارات صعبة بهدف اختيار الأفضل وأصحاب الكفاءة لشغل الوظائف المعلن عنها

بوابة فيتو

شاركنا رأيك