وكيل محامي حلوان : النقابة ليست مكانا لقبول نظام تعليمي رفضته الدولة

124
0

شاركت نقابة محامي حلوان جميع نقابات محامي مصر التي شهدت جلسة الكرامة، التي تم نظرها أمس الثلاثاء، وقضت المحكمة فيها بقبول الاستئنافين في الحكم الصادر ضد نقيب المحامين شكلا، وإلغاء الحكم، والقضاء مجددا بعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون.
وقال عبد السلام الحسيني، وكيل نقابة محامي حلوان، إن محامي حلوان حرصوا كل الحرص على الحضور وسط زملائهم المحامين الذين جاءوا من كل المحافظات لحماية نقابة المحامين من الدخلاء غير المستحقين للقيد، وللدفاع عن كرامة مهنة المحاماة، مشيرًا إلى أن النقابة ليست مكانا لقبول نظام تعليمي رفضته الدولة.
وأكد وكيل نقابة محامي حلوان أن النقابة الفرعية، نقيبًا وأعضاء وجمعية عمومية، قلبا وقالبا مع تنقية جداول النقابة، وأنه لن يتم قبول أي نظام تعليمي آخر لا يستطيع حمل رسالة المحاماة.
كانت محكمة جنح مستأنف الخليفة والمقطم، برئاسة المستشار علي شرف الدين، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، قضت، أمس الثلاثاء، حضوريا بقبول الاستئنافين المقدمين من سامح عاشور، نقيب المحامين، والنيابة العامة على الحكم الصادر ضده بقضية التعليم المفتوح شكلا، وإلغاء الحكم، وعدم قبول الدعويين المدنية والجنائية لرفعهما بغير الطريق الذي رسمه القانون.

نقابة المحامين

شاركنا رأيك