fbpx
الهيئات القضائية

القضاء الإداري ينظر قضية عزل المدان في احتكار الدواء.. اليوم

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري بـ مجلس الدولة، قضية عزل المدان في احتكار الدواء والتي تطالب بمنع أحد المدانين من مزاولة نشاط إدارة مؤسسات توزيع الدواء ويطالب بإلزام هيئة الدواء بعزله.

عزل المدان بقضية احتكار الدواء
وكان تقدم أحد المحاميين بدعوى يطالب فيها بإلغاء قرار هيئة الدواء المصرية السلبي بالامتناع عن عزل ومنع المتهم الثالث بقضية احتكار الدواء من إدارة شركات التوزيع الدوائي والمؤسسات الصيدلانية لصدور حكم جنائي نهائي وبات بإدانته بجرائم احتكار الدواء والإضرار بالأمن القومي للبلاد وبالأخص وفق الدعوى أن استمرار إدارته للمؤسسة الصيدلانية يوجب إلغاء ترخيص المؤسسة وشطب قيدها بسجلات المستوردين مع كونها تتحكم في 40% من سوق التوزيع الدوائي وفق تقرير جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وطالبت الدعوى كذلك بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الصادر من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بقيد الشخص كمدير تنفيذي بسجلات المستوردين لذات الشركتين.

وفي وقت سابق قضت محكمة النقض في جلستها لشهر سبتمبر برفض طعن متهمي احتكار الدواء في قضية احتكار الدواء الكبرى، والمقيدة بجنح القاهرة الاقتصادية رقم 1898 لسنة 2016 والمقيد بالنقض رقم 11428 لسنة 90 قضائية جاء بإدانة وتغريم كل من أحمد عصام راغب العزبي رئيس مجلس إدارة مالتي فارما بـ 50 مليون جنيه مع النشر بالجرائد الرسمية والقومية.

 

مصدر الخبر | موقع القاهرة 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock