fbpx
القضاء حول العالم

العدل الأمريكية تباشر التحقيق في تسريب وثائق سرية

أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن فتح التحقيق في تسريب محتمل ونشر وثائق سرية للبنتاغون تتعلق بمساعدة أوكرانيا عسكريا وبالحرب الروسية ومسائل أخرى.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، بما في ذلك وكالة أسوشيتد برس وقناة “سي بي إس”، عن ممثل الوزارة قوله: ” نحن على اتصال بوزارة الدفاع الأمريكية بشأن هذه المسألة، وبدأنا التحقيق. لكن نرفض تقديم التعليقات لاحقا”، وفقا لـ «روسيا اليوم».

من جانبها ذكرت صحيفة “واشنطن بوست”، أن التحقيق يتعلق بوثائق تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. وهي تتضمن تقييمات للعملية العسكرية الروسية الخاصة، وللقوات الروسية والقوات الأوكرانية، والمساعدات العسكرية الغربية المقدمة إلى كييف. وتتضمن بعض المواد تقييمات تتعلق بالصين ودول أخرى ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.

وافترضت الصحيفة، نقلا عن مصادر، بأنه تم تحضير بعض الوثائق في الشتاء الماضي لتقديمها لرئيس أركان القوات المسلحة الأمريكية مارك ميلي ولقادة عسكريين آخرين.

ووفقا للصحيفة، تتضمن المواد المنشورة معلومات عن توزع أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية، وعن استهلاك الجيش الأوكراني لقذائف المدفعية، وكذلك تقييمات للوضع حول أرتيومفسك.

وفي تعليقه على الموضوع قال متحدث باسم البنتاغون لمراسل “تاس”: “نحن على علم بالموضوع، ووزارتنا تحقق في هذه القضية”.

 

مصدر الخبر | موقع بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock